اعتداء على صحفي روسي ثان
آخر تحديث: 2010/11/8 الساعة 22:17 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/8 الساعة 22:17 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/2 هـ

اعتداء على صحفي روسي ثان

الصحفي كاشين الذي تعرض لاعتداء بالضرب يوم السبت (الفرنسية)

تعرض صحفي روسي اليوم لاعتداء بالضرب من قبل مجهولين، يعتقد أنه يرتبط بكشفه معلومات حول قضية قطع الأشجار لإقامة شارع سريع مثير للجدل، ويعد هذا الاعتداء الثاني من نوعه خلال يومين.

وحسب زملائه، فإن أناتولي أدامتشوك -الذي يعمل لدى صحيفة جوكفسكي فيستي- قد تعرض لاعتداء بالضرب من قبل شخصين خارج مكتب الصحيفة، أصيب على أثره بجروح بسيطة.

وقالت زميلته أناستاسيا غريغوريفا إن أناتولي لم ير وجوه المعتدين، ولكنه سمعهم يرددون اسم الصحيفة عدة مرات.

ويقال إن أناتولي كتب في الآونة الأخيرة عن احتجاز عدد من المراهقين تتراوح أعمارهم ما بين 11 عاما و14 الأسبوع الماضي على أيدي الشرطة على خلفية احتجاجهم على خطط ترمي لشق شارع سريع.

"
لجنة حماية الصحفيين بنيويورك: ثمة 19 حالة قتل ما زالت قيد التحقيق في روسيا منذ عام 2000
"
اعتداء سابق
وكان المحرر في الشؤون السياسية أليغ كاشين (30 عاما) من صحيفة كوميرسانت قد تعرض يوم السبت لضرب مبرح أمام شقته في العاصمة الروسية ودخل في غيبوبة، ويرجح رئيس تحرير الصحيفة أن يكون للاعتداء صلة بعمله الذي تضمن تغطية احتجاجات المعارضة.

وقد صنف الهجوم بأنه محاولة قتل دفعت الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف إلى إصدار أوامره للمدعي العام ووزير الداخلية لتولي التحقيق في القضية.

يذكر أن ثمة 19 حالة قتل ما زالت قيد التحقيق في روسيا منذ عام 2000، وفقا للجنة حماية الصحفيين التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، والتي تصنف روسيا في المرتبة الثامنة ضمن الدول التي يُقتل فيها الصحفيون بشكل مستمر، وتبقى الجرائم بدون حل.

المصدر : وكالات

التعليقات