اختفاء ثلاثة قوقازيين في موسكو
آخر تحديث: 2010/10/26 الساعة 12:52 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/26 الساعة 12:52 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/19 هـ

اختفاء ثلاثة قوقازيين في موسكو

أقارب المسلمين المختفين يلمحون إلى تورط الشرطة الروسية (الفرنسية-أرشيف)  

اختفى ثلاثة رجال مسلمين ينحدرون من القوقاز الروسي لدى خروجهم من مسجد في موسكو قبل شهر، حسب ما أعلن أقاربهم  الذين لمحوا إلى احتمال أن تكون الشرطة وراء اختفائهم.

وقالت زوجة المفقود سليم خان تشيبييف وتدعى أنيتا سونشيفا إن زوجها كان من المفترض أن يعود إلى المنزل بسيارته مصطحبا معه اثنين من أصدقائه بعد أدائهم صلاة العشاء، بتاريخ 24 سبتمبر/أيلول الماضي.

وأوضحت أن "سليم خان اتصل بي وقال لي إنهم سيكونون في المنزل في غضون نصف ساعة، ثم اتصلت به على هاتفه الخلوي وأرسلت له رسائل نصية قصيرة، ولكن في كل مرة كانت تصلني رسالة بأن الهاتف مغلق".
  
وبحسب الزوجة فقد قال لها في بادئ الأمر مسؤول في شرطة دولغوبروندي -إحدى ضواحي موسكو حيث تسكن مع زوجها- إن الأخير وصديقيه اعتقلا بتهمة محاولة السطو على مصرف، وبعيد أيام عاد الشرطي نفسه لينفي ما قاله.
  
وقال المحامي نودار دويشفيلي "هذا أمر عجيب، لأن أقارب المفقودين يؤكدون أنهم عرضوا صور مفقوديهم على الشرطة وحينها قيل لهم إن أقاربهم معتقلون".

وأضاف أن الشرطة لم تقبل بفتح تحقيق في قضية اختفاء هؤلاء إلا بعد تدخله، مؤكدا أن تشيبييف وصديقيه المنحدرين من أنغوشيا وداغستان وقبردينو بلقار "لم يكونوا مقيمين غير شرعيين" في موسكو التي قصدوها طلبا للعمل، مشيرا إلى أن أوراقهم كانت سليمة.

وأعربت منظمة ميموريال غير الحكومية الروسية أمس عن قلقها لهذا الاختفاء، مشيرة إلى أنها اتصلت بالنيابة العامة والمحققين وطلبت منهم الاهتمام بهذه القضية.
المصدر : الفرنسية

التعليقات