الأردن يعيد توقيف معتصم ضد الفولاذي
آخر تحديث: 2010/1/17 الساعة 22:41 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/17 الساعة 22:41 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/2 هـ

الأردن يعيد توقيف معتصم ضد الفولاذي

سلمان المساعيد اعتقلته السلطات المصرية العام الماضي عند معبر رفح
محمد النجار -عمان
قال مصدر قانوني إن المدعي العام لمحكمة أمن الدولة الأردنية لم يرد حتى ظهر اليوم على طلب لإخلاء سبيل نقابي أردني شارك في اعتصام أمام السفارة المصرية في عمّان احتجاجا على الجدار الفولاذي مع قطاع غزة، واستنكارا لما تعرضت له قافلة شريان الحياة 3.

وقال رئيس لجنة الحريات في النقابات المهنية الأردنية فتحي أبو نصار للجزيرة نت إن المدعي العام الذي استمع اليوم الأحد لشاهدي نيابة، قرر توقيف عضو مجلس نقابة الممرضين سلمان المساعيد 14 يوما على ذمة التحقيق اعتبارا من الخميس الماضي.

وأضاف أن التحقيق مع المساعيد انحصر في مشاركته في الاعتصام قبل نحو أسبوعين، وفي اتهام وجه إليه بإهانة صورة للرئيس المصري حسني مبارك.

وكانت أجهزة الأمن قد أوقفت المساعيد الاثنين الماضي أثناء مغادرته باتجاه سوريا، وأخلت سبيله في ساعة متأخرة من الأربعاء الماضي بعد أن تنقل بين أكثر من مديرية شرطة ومحكمتين مدنية وعسكرية.

ومثل المساعيد الخميس الماضي مجددا أمام المدعي العام لمحكمة أمن الدولة الذي قرر توقيفه على ذمة التحقيق ورفض إخلاء سبيله بكفالة.

والمساعيد قيادي في جماعة الإخوان المسلمين في لواء عين الباشا (20 كلم شمال عمان)، وناشط في النقابات المهنية.

وكانت مصر قد اعتقلت المساعيد مطلع العام الماضي بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بتهمة تهريب أموال للقطاع المحاصر، وأفرج عنه بعد ثلاثة أيام بتدخل من السفير الأردني.
المصدر : الجزيرة

التعليقات