موت سريري لمعتقل سابق بالضفة
آخر تحديث: 2009/7/27 الساعة 05:45 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/27 الساعة 05:45 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/5 هـ

موت سريري لمعتقل سابق بالضفة

الأمن الفلسطيني اعتقل أبو طعيمة تسعة أشهر وأخرجه على حمالة (الجزيرة نت-أرشيف)

دخل المعتقل السابق في سجون السلطة الوطنية الفلسطينية بالضفة الغربية الشيخ كمال أبو طعيمة في موت سريري بأحد المستشفيات في الأردن مساء أمس الأحد.

وقالت مصادر صحية من مستشفى المدينة الطبية بالأردن إن أبو طعيمة -الذي كان ضمن عشرات المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضفة- دخل فعليا في حالة الموت السريري، مؤكدة أن الأطباء سيقومون بفصل الأجهزة الطبية المساعدة له مساء اليوم لعدم وجود أمل في تحسن حالته الصحية.

وكان أبو طعيمة معتقلا لدى السلطة الفلسطينية مدة تسعة أشهر، وأفرج عنه قبل شهر ونصف بعد إصابته بجلطة حادة نقل إثرها إلى الأردن للعلاج.

وتُتهم أجهزة التحقيق بأنها مارست عليه عذابا شديدا استدعى نقله للمستشفى عدة مرات، وأفرج عنه وهو على حمالة المرض ويجد صعوبة في الحديث.

"
أجهزة السلطة متهمة بأنها مارست على أبو طعيمة عذابا شديدا ما استدعى نقله للمستشفى عدة مرات وأفرج عنه قبل شهر ونصف وهو على حمالة المرض ويجد صعوبة في الحديث
"
وبعد الإفراج عنه بيوم واحد في الثالث من يونيو/حزيران الماضي تدهورت حالته الصحية فنقل إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى عالية الحكومي في مدينة الخليل، ومنه إلى مستشفى المدينة الطبية في الأردن.

وأبو طعيمة من الذين أبعدتهم إسرائيل إلى مخيم مرج الزهور على الحدود مع لبنان أواخر 1992، ويعد أحد الدعاة والخطباء البارزين في الضفة الغربية، وقضى أكثر من تسع سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذي اعتقله سبع مرات.

وتتهم حركتا المقاومة الإسلامية والجهاد الإسلامي الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال العشرات من نشطائها في الضفة الغربية وتعذيبهم، والتنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي في ذلك.

وتحدثت تقارير عن قتلى جراء التعذيب في سجون الضفة، كما قالت حركة حماس إن دولا غربية متورطة في مساندة هذه الاعتقالات التي تقوم بها السلطة الفلسطينية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات