دبي تعتقل عصابة تتاجر بالنساء
آخر تحديث: 2009/7/26 الساعة 03:02 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/26 الساعة 03:02 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/4 هـ

دبي تعتقل عصابة تتاجر بالنساء

أعلنت السلطات الأمنية في دبي أنها تمكنت من القبض على عصابة أوروبية تزاول الاتجار بالبشر عبر إرغام نساء على ممارسة الدعارة.
 
وأوضحت السلطات أنها استطاعت الوصول للعصابة إثر تلقي مركز للشرطة بلاغا من امرأة أوروبية بأنها أرغمت على ممارسة الرذيلة.
 
وبالاستفسار والتحقيق مع المرأة أفادت أنها تعرّفت في موطنها على امرأة أوروبية ووعدتها بتوفير فرصة عمل بأحد المطاعم بدبي براتب مغر ومميِّزات فائقة، وقامت بمباشرة إجراءات سفرها.
 
وأكدت أنه في مطار دبي استقبلتها امرأة أوروبية أخرى، وأسكنتها في إحدى الشقق السكنية ليوم واحد، لتأخذها في اليوم التالي إلى شقة أخرى فيها مجموعة من النسوة من جنسيتها ليتبين لها فيما بعد أنّ استقدامها كان بهدف الزجّ بها في مجال الرذيلة، وأنها بيعت إلى امرأتين من جنسية أوروبية.
 
وبرفضها العمل في هذه المهنة اعتدي عليها بالضرب وهددت بأن عليها لاسترداد حريتها سداد "قيمتها المدفوعة وأرباحها"، وأجبرت على ممارسة الرذيلة مع رجال دون تمييز، كما قام حارس البناية، وهو من جنسية آسيوية، بهتك عرضها بالإكراه. وحين سنحت لها الفرصة بالفرار لجأت إلى رجال مكافحة الاتجار بالبشر في دبي وقدمت شكواها.
 
وأعلنت السلطات الأمنية بدبي أنها على أثر الشكوى تمكنت من الوصول إلى الشقة التي تستخدم وكرا للعصابة، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمت مداهمة الشقة، وألقي القبض على امرأتين اعترفتا بأنهما تديران الوكر وتمارسان الرذيلة لحساب امرأة أوروبية تقوم بإحضار الفتيات من بلدان شتى، وبناء عليه أحيلتا للنيابة العامة.
 
من جانبها أكدت شرطة دبي أنها تبذل أقصى جهودها "لاجتثاث ظاهرة الاتجار بالبشر الوافدة على مجتمعنا، التي يراد بها تلويث سجلنا الناصع في مجال حماية حقوق الإنسان".
المصدر : قدس برس

التعليقات