موقع لمركز العودة عن تقرير غولدستون
آخر تحديث: 2009/12/9 الساعة 00:41 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/9 الساعة 00:41 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/22 هـ

موقع لمركز العودة عن تقرير غولدستون

مركز العودة الفلسطيني يطلق موقعاُ باللغة الإنجليزية عن تقرير غولدستون

أطلق مركز العودة الفلسطيني في لندن موقعاً إلكترونياً جديداً خاصاً بتقرير القاضي ريتشارد غولدستون بشأن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.
 
وأوضح المركز في بيان صحفي تلقت الجزيرة نت نسخة منه، أنه تمت دراسة التقرير من مختلف جوانبه، بالإضافة إلى رصد التفاعل الإعلامي والأنشطة التي صاحبت تشكيل فريق غولدستون وردود الفعل التي صاحبت صدوره ووقائع التصويت عليه.
 
ووصف مركز العودة الموقع وهو باللغة الإنجليزية بأنه "جزء من أنشطته وإستراتيجيته لمتابعة كل ما يطرأ على الساحة الفلسطينية في محاولة لتقديم معلومات وتحاليل توضح وجهة نظر أصحاب القضية ولكسب الرأي العام الغربي والعالمي".
 
ويحتوي الموقع على معلومات ومواد إعلامية هامة من مصادر صحفية وإخبارية تابعت الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة نهاية العام 2008 وما صاحبها من استشهاد أكثر من 1400 شهيد وجرح الآلاف كما شهدت دمارا شبه كامل للبنية التحتية للقطاع.
 
ويتضمن الموقع كذلك دراسات عن آثار الحصار الجائر على قطاع غزة بالإضافة إلى مجموعة من المقالات والتقارير التحليلية لتقرير غولدستون، إضافة إلى مجموعة من الأفلام التي تظهر ارتكاب إسرائيل جرائم حرب ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة لا سيما اللاجئين منهم حيث تم قصف المدارس ومقرات الأمم المتحدة وتم تدمير مستودعات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التي تحتوي على مواد تموينية.
 
الموقع يتضمن مقالات وتقارير تحليلية لتقرير غولدستون (الأوروبية)
ذكرى ومؤتمر
وفي السياق ذاته يُحيي المركز ذكرى الضحايا الفلسطينيين الذين سقطوا على مدار الستين عاماً الماضية وخصوصا ضحايا الحرب الإسرائيلية الأخيرة ضد المدنيين العزل في غزة.
 
وسيطلق المركز أسبوعا من الأنشطة والفعاليات تتزامن مع الذكرى الأولى لحرب غزة وذلك من 13 إلى 19 يناير/كانون الثاني 2010 في العاصمة البريطانية لندن وبعض البلدان الأوروبية. وسيتخلل الأسبوع مهرجانات ولقاءات سياسية وندوات ومعارض وعروضا لأفلام وثائقية.
 
كما تجري التحضيرات النهائية لعقد المؤتمر الدولي الذي ينظمه المركز في 16 الشهر الجاري إحياء للذكرى الستين لتأسيس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.
 
ومن المتوقع أن يحضره العديد من السياسيين وصناع القرار وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والصحفيين والأكاديميين بالإضافة إلى مئات من المهتمين والنشطاء.
المصدر : الجزيرة

التعليقات