نقل الناشطة أمينتو إلى المستشفى
آخر تحديث: 2009/12/17 الساعة 15:47 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/1 هـ
اغلاق
خبر عاجل :روسيا تطلب من واشنطن تقليص عدد دبلوماسييها في سفارتها بموسكو
آخر تحديث: 2009/12/17 الساعة 15:47 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/1 هـ

نقل الناشطة أمينتو إلى المستشفى

أمينتو في مطارلانثاروتي (الفرنسية-أرشيف)
نقلت ناشطة مغربية تطالب باستقلال الصحراء الغربية إلى المستشفى اليوم بعد أن دخل إضرابها عن الطعام في جزر الخالدات الإسبانية شهره الثاني.

فقد ذكرت مصادر إعلامية إسبانية أن أمينتو حيدر نقلت إلى المستشفى وهي تعاني من آلام حادة في المعدة والبطن، على حين قالت محاميتها إينيس ميراندا إن موكلتها لن تنهي إضرابها عن الطعام وإن العلاج الذي ستخضع له في المستشفى يقتصر على تخفيف الألم فقط.

وبدأت أمينتو (أمينة) حيدر التي تطالب باستقلال الصحراء الغربية عن المغرب، إضرابا عن الطعام في مطار لانثاروتي منذ 32 يوما احتجاجا على رفض السلطات المغربية إدخالها إلى الوطن بعد عودتها من رحلة إلى الخارج، حيث صادرت جواز سفرها ووضعتها على متن طائرة نقلتها إلى جزر الخالدات الإسبانية.

مشاورات دبلوماسية
وكشفت مصادر إعلامية إسبانية أن المغرب أرسل وفدا رفيع المستوى إلى الولايات المتحدة في مسعى للتفاوض من أجل التوصل إلى حل لقضية الناشطة الصحراوية التي أحرجت الحكومة الإسبانية.

"
اقرأ أيضا:

 أزمة الصحراء الغربية

"

وقالت المصادر إن اثنين من المستشارين المقربين من الملك المغربي محمد السادس أجريا محادثات مع مسؤولين أميركيين في واشنطن يومي الثلاثاء والأربعاء، وإن الأطراف المعنية تطلع الحكومة الإسبانية على نتائج هذه المشاورات.

وكان رئيس الوزراء الإسباني خوسيه ثاباتيرو قد أعرب الأربعاء عن أمله وثقته في حل هذه المشكلة سريعا، لافتا إلى وجود تحرك دبلوماسي بهذا الصدد لكنه رفض الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن العديد من الشخصيات المعروفة في إسبانيا حملت ثاباتيرو المسؤولية في حالة وفاة الناشطة أمينتو (43 عاما)، كما اتهمت الصحف والمعارضة الحكومة بالعجز لسماحها للسلطات المغربية بترحيلها إلى إسبانيا.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية:

التعليقات