آخر تحديث: 2017/4/25 الساعة 11:09 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/28 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/4/25 الساعة 11:09 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/28 هـ
البرغوثي يراسل برلمانات العالم بشأن الإضراب

البرغوثي يراسل برلمانات العالم بشأن الإضراب

دعا الأسير الفلسطيني البارز مروان البرغوثي برلمانيي العالم إلى دعم مطالب الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية المضربين عن الطعام لليوم التاسع على التوالي، وسط تدهور صحي لعدد منهم بينهم هو نفسُه.

ووتش تدعو لإلغاء اتفاق "يورط" ألمانيا بانتهاكات مصر

ووتش تدعو لإلغاء اتفاق "يورط" ألمانيا بانتهاكات مصر

دعت منظمة هيومن رايتس ووتش البرلمان الأوروبي إلى رفض اتفاق أمني وقعته ألمانيا ومصر سيعرض عليه يوم الـ 28 من أبريل/نيسان الجاري لكونه لا يحمي حقوق الإنسان.

نتنياهو: لا لقاء بغابرييل إذا اجتمع بالمنظمات الحقوقية

نتنياهو: لا لقاء بغابرييل إذا اجتمع بالمنظمات الحقوقية

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإلغاء اجتماع له كان مقررا اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية الألماني زاغمار غابرييل إذا التقى بمنظمات حقوقية إسرائيلية يسارية بينها بتسيلم و"كسر الصمت".

نوافذ

المزيد

فيديوهات

هنية يدعم إضراب الأسرى والسلطة تنفي وقفه

هنية يدعم إضراب الأسرى والسلطة تنفي وقفه

نفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين شائعات بثها الإعلام الإسرائيلي عن وقف 88 أسيرا فلسطينيا إضرابهم عن الطعام، بينما أعلن إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس دعمه الكامل للإضراب.

منع صحفي سوداني من دخول مصر لنقده السلطات

منع صحفي سوداني من دخول مصر لنقده السلطات

منعت السلطات المصرية أمس الكاتب الصحفي السوداني الطاهر ساتي من دخول أراضيها لمتابعة وضع زوجته المريضة وأعادته إلى السودان، في تصرف وصفه الاتحاد العام للصحفيين السودانيين بأنه تعسفي وتصعيدي.

معارضة موريتانيا تتهم السلطات بـ "اختطاف" نشطاء

اتهم المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض في موريتانيا السلطات الأمنية بـ "اختطاف" خمسة من النشطاء بمدينة نواذيبو شمال غرب البلاد، وطالب بإطلاق سراحهم "فورا ودون تأخير".

انضمام 40 أسيرا فلسطينيا للإضراب عن الطعام

انضمّ أربعون أسيرا فلسطينيا لصفوف 1500 أسير آخرين يخوضون إضرابا عن الطعام في سجون إسرائيل، لليوم السابع على التوالي. وقد تواصلت الفعاليات المتضامنة معهم بعدد من المدن والقرى بالضفة الغربية.

منظمتان حقوقيتان: إعدامات بدم بارد في سيناء

أكدت منظمتا العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش الحقوقيتان أن الجيش المصري نفذ عمليات إعدام ميدانية بشبه جزيرة سيناء، موهما أن الضحايا إرهابيون مسلحون قتلوا في عمليات دهم.

دعوة لرفع الحظر عن ترشح السنة لرئاسيات إيران

طالب عالم إيراني سني بارز بتغيير مادة دستورية تمنع السنة من الترشح للانتخابات الرئاسية في البلاد. ويشترط الدستور الإيراني أن يكون المرشح مؤمنا بالمذهب الجعفري الاثنا عشري.

وقفة ببرلين تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين المضربين

شارك فلسطينيون ونشطاء ألمان في وقفة بوسط العاصمة الألمانية برلين، تضامنا مع 1500 أسير فلسطيني يخوضون منذ سبعة أيام إضرابا مفتوحا عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

البابا: بعض مراكز إيواء اللاجئين "معسكرات اعتقال"

شبّه البابا فرانشيسكو بعض مراكز إيواء اللاجئين بأوروبا "بمعسكرات الاعتقال"، داعيا إلى استقبال المهاجرين بشكل أكثر "كرما"، وقال إن إغلاق الأبواب أمام المهاجرين في ظل ندرة إنجاب المواليد "انتحار".

منظمة صحفية تندد بالانتهاكات بحق صحفيي اليمن

قالت منظمة "صحفيات بلا قيود" إن عام 2016 كان عاما قاتما للصحفيين في اليمن، بسبب تزايد انتهاكات مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح والحكومة الشرعية.

معاناة مضاعفة لذوي مخفيات قسريا بمصر

كشفت مصادر حقوقية مصرية عن وجود 11 فتاة مخفية قسريا، وأفادت المصادر بأن الأمر كان محصورا في الرجال إلا أن النظام بدأ مؤخرا يخفي سيدات في ظل صمت حقوقي وإعلامي.

آية حجازي تصل أميركا بعد تبرئة القضاء المصري لها

وصلت الناشطة الأميركية من أصل مصري آية حجازي الولايات المتحدة بعد ثلاث سنوات قضتها بالسجون المصرية، حيث قضت جنايات القاهرة الأحد الماضي ببراءتها من التهم التي نسبت لها.

ولاية يوتا الأميركية تغرد خارج السرب بشأن اللاجئين

في الوقت الذي رفض فيه أكثر من ثلاثين حاكما أميركيا دخول اللاجئين ولاياتهم تناغما مع سياسات الرئيس دونالد ترمب، تواصل ولاية يوتا فتح أبوابها لهم ومساعدتهم في الاستقرار والعيش.

هآرتس: الخليل مرتع المستوطنين وسجن الفلسطينيين

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن أجزاء كثيرة من مدينة الخليل باتت مسرحا ومرتعا للمستوطنين اليهود، بينما تغلق في وجه الفلسطينيين ويضطرون في أجزاء منها للخروج عبر الأسطح والأدراج الخلفية.

إسرائيل تتوسع بعقاب المضربين وتهدد بتغذيتهم قسريا

واصلت إسرائيل إجراءاتها التعسفية بحق الأسرى الفلسطينيين المضربين بسجونها احتجاجا على أوضاعهم السيئة، فهددت بتغذيتهم قسريا، وأوقفت زيارتهم، ومنعت محاميهم من الاتصال بهم، وزجت بقادتهم في سجون انفرادية.