الأربعاء 4/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:10 (مكة المكرمة)
إنقاذ عشرات المهاجرين غير الشرعيين بسواحل تونس

إنقاذ عشرات المهاجرين غير الشرعيين بسواحل تونس

أنقذت البحرية التونسية الثلاثاء 81 مهاجرا غير شرعي بالقرب من السواحل التونسية في جهة جرجيس التابعة لمحافظة مدنين (جنوب شرق), كانوا انطلقوا من ليبيا في اتجاه السواحل الإيطالية.

تأكيد إدانة العياري يثير قلق الحقوقيين بتونس

تأكيد إدانة العياري يثير قلق الحقوقيين بتونس

عبّر سياسيون وحقوقيون في تونس عن مخاوفهم من عودة التضييق على حرية التعبير عقب صدور حكم عسكري بسجن المدون ياسين العياري على خلفية مقالات اتهم فيها المؤسسة العسكرية بالفساد.

فيديوهات

الصحفي الفلسطيني بين فكي السلطة والاحتلال

تعتقل أجهزة الأمن الفلسطينية منذ أيام الصحفي الفلسطيني أسيد عمارنة، من مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم، ضمن سلسلة طويلة من الاعتداءات والاعتقالات التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون.

الإصلاح يتهم الحوثي باختطاف أربعة من قيادييه

طالب حزب التجمع اليمني للإصلاح الحوثيين بالإفراج عن أربعة من قياداته اختطفتهم عناصر من الجماعة أمس. يأتي ذلك وسط حملة مستمرة من جانب الجماعة للتضييق على الصحفيين، وفق جماعات حقوقية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

كيري يدافع عن إسرائيل بمجلس حقوق الإنسان

قال مسؤول أميركي إن وزير الخارجية جون كيري سيدافع عن إسرائيل بمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، وسط اتهامات من واشنطن للمجلس بأنه منحاز ضد حليفتها تل أبيب.

مسؤول فلسطيني: الاحتلال يرتكب جرائم بحق أطفالنا

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية وإدارة مصلحة سجونها تمارس جرائم إنسانية وقانونية وأخلاقية بحق الأطفال الفلسطينيين في السجون ومراكز التوقيف.

إضراب عن الطعام لمعتقل إسلامي مغربي

دخل معتقل مغربي إسلامي هو التيجاني المسغيلي في إضراب مفتوح عن الطعام نتيجة ما يتعرض له من سوء معاملة. وشكا معتقلان من تعرضهما للتعذيب بسجن في آسفي.

تقرير يتهم لبنان بالتعسف تجاه فلسطينيي سوريا

اتهم تقرير من مكتب شؤون اللاجئين لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بلبنان سلطات الدولة بممارسة "الإعادة القسرية" لعشرات العوائل والأفراد الفلسطينيين الفارين من سوريا للبنان، ووضع شروط وصفها التقرير بالتعجيزية والخاصة.

مواضيع وقضايا: لبنان , الثورة السورية

محكمة في غوانتانامو تقيم نفوذ الجيش بالمحاكمات

عقدت محكمة عسكرية أميركية، في سجن غوانتانامو، جلسة مغلقة لتقييم ما إذا كانت الهيئة المسؤولة عن المحاكمات تمارس نفوذا يحول دون ضمان إجراء محاكمة عادلة للمتهمين من تنظيم القاعدة.

النمسا تصدر قانونا تمييزيا ضد المسلمين

أقر البرلمان النمساوي أمس قانونا ينظم سبل التعامل مع الإسلام، واختص الأقلية المسلمة بمعاملة لا تنطبق على أي من الجماعات الدينية الأخرى.

صحفي فلسطيني يضرب عن الطعام بسجن للسلطة

أعلن الصحفي الفلسطيني أسيد عمارنة إضرابه عن الطعام في سجن تابع لجهاز الأمن الوقائي الفلسطيني في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية احتجاجا على تمديد اعتقاله 15 يوما.

مهلة توثيق الزواج تثير جدلا بالمغرب

يثير توجه المغرب نحو منح مهلة خمس سنوات إضافية لمن لم يتمكنوا من توثيق زيجاتهم غضبَ المنظمات النسائية التي ترى في ذلك تشجيعا لزواج القاصرات، بينما يرى آخرون أنه واقعي.

منع السفر يحوّل الضفة إلى سجن كبير

عبر الهاتف فقط استطاع الكاتب الفلسطيني وليد الهودلي متابعة زفاف ابنته في الأردن التي لم يرها منذ عشر سنوات بسبب منعه من السفر بعد الإفراج عنه عام 2002.

إمكانية لإطلاق مصري بغوانتانامو بسبب مرضه

اعتبرت لجنة حكومية أميركية لمراجعة وضع السجناء في معتقل غوانتانامو، الذي وعد الرئيس الأميركي باراك أوباما بإقفاله، أن بالإمكان "إطلاق سراح" سجين مصري بسبب وزنه ومرضه.

أحزاب مصرية ترفض قانون "الكيانات الإرهابية"

أعلن تحالف ما يعرف في مصر بأحزاب التيار الديمقراطي رفضه لـ"قانون الكيانات الإرهابية" الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق. ووصف التحالف القانون بأنه "غير دستوري".