السبت 4/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:54 (مكة المكرمة)

نوافذ

المزيد

فيديوهات

ووتش تدعو للاقتداء بقانون كويتي لعمال المنازل

ووتش تدعو للاقتداء بقانون كويتي لعمال المنازل

أشادت هيومن رايتس ووتش بقانون جديد أقره المشرعون الكويتيون الأسبوع الماضي حول حقوق عمال المنازل، داعية دول الخليج الأخرى إلى الحذو حذوه رغم ما يعتريه -بحسبها- من هنات.

المغرب يرحّل 400 مهاجر لأماكن مجهولة

المغرب يرحّل 400 مهاجر لأماكن مجهولة

رحلت السلطات المغربية 400 مهاجر إلى أماكن "مجهولة" بعد إجلائهم من شقق في مدينة طنجة بشمال المملكة، واعتبرت مجموعة مناهضة للعنصرية عملية الإجلاء "ذات طبيعة تمييزية وغير قانونية".

دعوة مقدونيا للكف عن تسليم تاجر مصري للقاهرة

دعوة مقدونيا للكف عن تسليم تاجر مصري للقاهرة

دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا مقدونيا إلى الإفراج عن رجل الأعمال المصري عبد الحي الدالي الذي اعتقلته بناء على طلب تسليم من سلطات القاهرة استند إلى "اتهامات مفبركة".

محاكم الاحتلال تقر اعتقال الفلسطينيين المبرَئين

يفيد تقرير لمنظمة بتسيلم الإسرائيلية أن آلاف الفلسطينيين، الذين يمثلون سنويا أمام المحاكم العسكرية بسبب "جنح" ومخالفات مختلفة، يتواصل اعتقالهم حتى انتهاء الإجراءات القضائية بحقهم حتى لو كانوا أبرياء.

توثيق حقوقي لانتهاكات إسرائيلية بشأن المقدسيين

وثقت المنظمة العربية لحقوق الإنسان تجريد إسرائيل قرابة 14 ألف مواطن فلسطيني مقدسي من هوياتهم منذ عام 1967، ضمن سياسة ممنهجة لإخلاء القدس المحتلة من مواطنيها لاستكمال تهويدها.

ترحيل سعودي أضرب تسع سنوات بغوانتانامو

قالت مصادر للجزيرة إن السلطات الأميركية رحلت إلى السعودية مواطنها عبد الرحمن شلبي بعد 13 عاما من الاعتقال في غوانتانامو، أمضى منها تسع سنين مضربا عن الطعام.

مصادرة صحيفتين بالسودان دون إبداء أسباب

صادر جهاز الأمن السوداني عدد يوم الاثنين من صحيفتي التيار والجريدة المستقلتين قبيل طباعتهما بلحظات، وأكد مسؤولون في الصحيفتين أن السلطات لم تبلغهم بأي أسباب وراء الخطوة.

تقرير ديفيس: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب بغزة

عرضت رئيسة لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة ماري ديفيس اليوم الاثنين بجنيف تقرير اللجنة بشأن العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة أمام أعضاء مجلس حقوق الإنسان الذين يمثلون 47 دولة.

مواضيع وقضايا: مقاومة الاحتلال

المعتقلات السوريات.. نظام يعذبهن ومجتمع ينبذهن

تحكي روايات السوريات المعتقلات بسجون النظام معاناة لا تنتهي مع إطلاق سراحهن، فالمعتقلة المفرج عنها تصبح جلّ أمانيها أن ينسى المجتمع وضعها السابق، ولكن الطلاق والإقصاء من مجتمعها ينتظرانها.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

مسلمو أميركا بيضا وسودا يشكون التمييز

يشكو أميركيون مسلمون من أن عدم كون المرء أبيض مسيحيا، هو سبب كاف لتعرضه لجرائم الكراهية، وأن المسلمين -سواء أكانوا بيضا أم سودا- يتعرضون للتمييز باستمرار.

مراكز حقوقية: السجون المصرية مراكز للتعذيب

بالتزامن مع إحياء اليوم العالمي لدعم ضحايا التعذيب شجبت منظمات حقوقية دولية الانتهاكات التي تمارسها السلطات المصرية بحق معارضيها في السجون ومقار الاحتجاز.

آلاف الأطفال بالمغرب يهجرون الدراسة للعمل

تؤكد المندوبية السامية للتخطيط (هيئة الإحصاء والتخطيط) من خلال البحث الوطني حول التشغيل الذي أجرته برسم العام 2014، أن 76% من الأطفال العاملين لا يتوفرون على أي شهادة مدرسية.

نواب أميركيون: إسرائيل توقف الأطفال بمعتقلات عسكرية

طالب نواب ديمقراطيون أميركيون الخميس وزير خارجيتهم جون كيري بالضغط على إسرائيل لإنهاء احتجاز الأطفال الفلسطينيين في سجونها العسكرية، في رسالة وجهوها إليه وصفوا خلالها هذ الفعل بـ"العدوان المنهجي".

أمنستي تتهم واشنطن بارتكاب انتهاكات

وجهت منظمة العفو الدولية (أمنستي) انتقادات لاذعة للولايات المتحدة واتهمتها بارتكاب فظائع وانتهاكات لحقوق الإنسان وخرق القوانين الدولية والإنسانية تحت دعاوى تعزيز الأمن القومي.

واشنطن تنتقد قيود إيران وفظائع تنظيم الدولة

انتقدت واشنطن دولا عدة من بينها إيران وميانمار في تقريرها السنوي لحقوق الإنسان، رغم جهودها للتقارب مع تلك الدول، كما أشارت إلى "فظائع" ترتكبها جماعات مثل تنظيم الدولة والقاعدة.

عدد الصحفيين بسجون مصر الأعلى منذ 1990

قالت لجنة حماية الصحفيين إن عدد الصحفيين في سجون مصر هو الأعلى منذ بدأت الاحتفاظ بسجلاتهم, كما أن السلطات تستخدم الأمن القومي ذريعة لشن حملة على حرية الصحافة.

القاهرة تروج لسجون خمس نجوم

أثارت تعديلات أقرتها الحكومة المصرية للتخفيف من الاكتظاظ في السجون، موجة من السخرية لدى ناشطين ومعارضين. ورأى هؤلاء في التعديلات قفزا على جوهر المشكلة المتمثلة في الدفع بالآلاف للمعتقلات.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

سجود وفرح مفتعلان داخل "كادر" التصوير

مشهد الطلب من أحد المفرج عنهم بعفو رئاسي بمصر أن يسجد ابتهاجا بخروجه من السجن، مع التأكيد أن عناصر الأمن خارج "كادر" التصوير، أثار جدلا حول الهدف من هذا العفو.