الاثنين 24/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 7:54 (مكة المكرمة)
توجه لتصعيد النضال ضد "القمع" بسجون مصر

توجه لتصعيد النضال ضد "القمع" بسجون مصر

أنهى المعتقلون المصريون على ذمة قضايا سياسية ما أسموه بـ"الانتفاضة الثالثة للسجون" الجمعة الماضي احتجاجا على التعذيب والإهمال الطبي داخل أماكن الاحتجاز، وعدم عرض الآلاف منهم على النيابة العامة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

مناضل فلسطيني يضرب عن الطعام طلبا للعلاج

مناضل فلسطيني يضرب عن الطعام طلبا للعلاج

قرر الأسير الفلسطيني المفرج عنه محمد التاج البدء بإضراب مفتوح عن الطعام للمطالبة بتوفير الدواء الذي يحضّره لعملية زراعة رئة كان من المقرر أن تتكفل السلطة الفلسطينية بتكاليفها.

واشنطن تعيد للرياض سعوديا قضى 12 عاما بغوانتانامو

واشنطن تعيد للرياض سعوديا قضى 12 عاما بغوانتانامو

قال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي إنه "في إطار الجهود الرامية لاستعادة السعوديين الموقوفين خارج المملكة، فقد تم استعادة المواطن محمد مرضي عيسى الزهراني من معتقل خليج غوانتانامو".

فيديوهات

اختتام "الانتفاضة الثالثة" بسجون مصر والداخلية تشكك

اختتام "الانتفاضة الثالثة" بسجون مصر والداخلية تشكك

اختتمت بمصر ما تسمى "الانتفاضة الثالثة" للسجون بمشاركة نحو عشرين ألف معتقل في 76 سجنا ومركز اعتقال احتجاجا على التعذيب والإهمال الطبي للمعتقلين، بينما شككت وزارة الداخلية بإضراب المعتقلين وأعدادهم.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

لاجئون سوريون يعتصمون بأثينا طلبا للجوء

لاجئون سوريون يعتصمون بأثينا طلبا للجوء

دخل لاجئون سوريون في العاصمة اليونانية أثينا اعتصاما مفتوحا في ميدان "سنتيغما" المواجه لمقر البرلمان وسط العاصمة وذلك للمطالبة بـ"احترام حقوقهم من قبل السلطات اليونانية، ومنحهم حق اللجوء".

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

العفو: مئات آلاف اللاجئين السوريين بتركيا بفقر مدقع

حذرت منظمة العفو من أن مئات آلاف اللاجئين السوريين بتركيا يعيشون في فقر مدقع لعدم وجود ملجأ لهم. وأوضحت أن سياسة "الأبواب المفتوحة" التركية استنفدت قدراتها أمام التدفق الهائل للاجئين.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

ووتش: الحوثيون والجيش ارتكبوا تجاوزات باليمن

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم الأربعاء إن المسلحين الحوثيين وقوات الجيش اليمني ارتكبوا تجاوزات لقانون الحرب خلال المواجهات التي شهدتها صنعاء في سبتمبر/أيلول، ودعت الحكومة اليمنية للتحقيق في ذلك.

إدانة أممية لانتهاكات النظام السوري ضد المدنيين

دانت الجمعية العامة للأمم المتحدة جميع الانتهاكات التي يرتكبها النظام السوري ضد المدنيين ضمن ما وصفتها بالهجمات العشوائية على المناطق السكنية، وهو قرار رفضته دمشق وقالت إنه منحاز وسياسي.

الأمم المتحدة تدين الانتهاكات الحقوقية بإيران

أعربت الجمعية العامة للأمم المتحدة عن قلقها إزاء ما وصفتها بالانتهاكات المتواصلة لحقوق الإنسان بإيران، لا سيما فيما يتعلق بزيادة تنفيذ عقوبة الإعدام في ظل غياب الضمانات المعترف بها دوليا.

36 مليون إنسان يعانون "العبودية الحديثة"

يكشف تقرير مؤشر العبودية في العالم أن 35.8 مليون رجل وامرأة وطفل في العالم يعانون من "العبودية الحديثة"، ويكشف التقرير عن أرقام صادمة لحجم العبودية الحديثة في العالم العربي.

تقرير أممي يتهم لبنان بممارسة "التعذيب الممنهج"

أكد تقرير أعدته اللجنة الأممية لمناهضة التعذيب حول واقع وممارسات التعذيب والمعاملة القاسية وغير الإنسانية في لبنان عام 2013، أن التعذيب في السجون والمقار الأمنية والعسكرية اللبنانية أمر "شائع وممنهج".

هيئة حقوقية: تنظيم الدولة أعدم نحو 1500 شخص بسوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة الإسلامية أعدم 1429 شخصا في سوريا منذ إعلانه قيام "الخلافة" في المناطق التي يسيطر عليها بسوريا والعراق المجاور منذ حوالي خمسة أشهر.

"ووتش" تحذر من "عسكرة" الملاحقة القانونية بمصر

اعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش أن المرسوم الذي أصدره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والقاضي بتوسيع اختصاص المحاكم العسكرية، يمثّل "خطر عسكرة الملاحقة القانونية للمتظاهرين وغيرهم من معارضي الحكومة".

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

تحذير من تصفية المعتقلين السُنة بسجون العراق

حذر مركز حقوقي عراقي مما سماها أكبر جرائم تصفية للمعتقلين السُنّة بالسجون العراقية على يد القوات الحكومية والمليشيات في ظل صمت للبرلمان والقضاء وإهمال دولي وعربي لملف انتهاكات حقوق الإنسان.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

تنظيم فرنسي: المهاجرون خطر على هويتنا

دعا تنظيم "كتلة هوية" اليميني بفرنسا لترحيل المهاجرين وإعادتهم إلى بلدانهم الأصلية، بدعوى أنهم يشكلون خطرا على الهوية، وذلك بعد أيام من إعلان الحكومة الفرنسية عن خارطة طريق لدمج المهاجرين.

موريتانيا تحيل رئيس حركة مناهضة للرق للمحاكمة

أحالت السلطات الموريتانية رئيس مبادرة انبعاث التيار الانعتاقي (إيرا) وسبعة من رفاقه إلى السجن المدني في مدينة روصو جنوب نواكشوط، بتهم التجمهر غير المشروع والتحريض على العصيان.