مشاهد مثيرة من قصة سامي الحاج بغوانتانامو

مشاهد مثيرة من قصة سامي الحاج بغوانتانامو

يستعد السجين السابق في غوانتانامو المدير الحالي لمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسان سامي الحاج لإصدار كتاب جديد له بعنوان "غوانتانامو.. قصتي"، وهذه إحدى فقرات هذا الكتاب المثير.

نوافذ

المزيد

فيديوهات

تقرير: الحشد نكّل بأهل الفلوجة

تقرير: الحشد نكّل بأهل الفلوجة

كشف تقرير جديد لوكالة رويترز ما حل بأهالي الفلوجة العراقية من تنكيل على يد الحشد الشعبي، ويقول إنه لا يزال سبعمئة سني مفقودين بعد ما يزيد على شهرين من المعارك.

نشطاء يتهمون الصليب الأحمر بالتواطؤ ويغلقون مقره برام الله

أغلق عشرات النشطاء والمتضامنين مع الأسرى صباح الأربعاء مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة قرب رام الله، وعلقوا على أبوابه يافطات تدعوه إلى وقف ما وصف "بالتواطؤ" مع سياسات الاحتلال.

جهادي يعترف أمام "الجنائية" بتدمير أضرحة بتمبكتو

اعترف المالي "أحمد الفقي المهدي" اليوم أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بالتهم المنسوبة إليه بأنه أمر وشارك في تدمير أضرحة بمدينة تمبكتو مدرجة على لائحة التراث الإنساني العالمي.

مقر الأمم المتحدة برام الله مغلق "بأمر الأسير كايد"

أغلق نشطاء فلسطينيون مقر الأمم المتحدة بمدينة رام الله احتجاجا على "تقاعسها عن مناصرة الأسرى الفلسطينيين"، وعلى رأسهم بلال كايد الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ شهرين.

وقفة تضامنية في غزة مع الأسير بسام السايح

نظم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وجمعية واعد للأسرى وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي بسام السايح والأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة.

اتهام أكراد سوريين بقمع الحريات بمناطق نفوذهم

دعت الشبكة السورية لحقوق الإنسان الإدارة الذاتية الكردية في سوريا إلى الإفراج عن معتقلي الرأي القابعين في سجونها، والتوقف عن عمليات التعذيب والإساءة أثناء الاعتقال أو الاستجواب.

الاحتلال يجدد اعتقال صحفي فلسطيني إداريا

جددت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الاعتقال الإداري للصحفي عمر نزال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين للمرة الثانية على التوالي ولمدة ثلاثة أشهر. وأكدت عائلته أنه مضرب عن الطعام منذ أسبوعين.

تقرير: المسلمات أكثر عرضة للتمييز الوظيفي ببريطانيا

أظهر تقرير نشرته لجنة المرأة والمساواة في البرلمان البريطاني أن المرأة المسلمة هي الأكثر حرمانا من الحصول على وظيفة في المؤسسات البريطانية بسبب التمييز الذي يُمارس ضدها.