الاثنين 25/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:13 (مكة المكرمة)
مواجهة جديدة بين الأمن والصحافة السودانية

مواجهة جديدة بين الأمن والصحافة السودانية

توترت العلاقة من جديد بين الصحافة وجهاز الأمن السوداني بعد مصادرة الأخير أعداد الإثنين لعشر صحف سياسية وتعليق صدور أربع منها، فيما أبدت عدة كيانات صحفية عدة احتجاجها على الخطوة.

هيئة جامعية مصرية تدين قتل الطلاب برصاص الداخلية

هيئة جامعية مصرية تدين قتل الطلاب برصاص الداخلية

أعربت حركة التاسع من مارس من أجل استقلال الجامعات المصرية عن قلقها واستنكارها لتعدد جرائم قتل الطلاب برصاص الداخلية، وطالبت النائب العام بتحريك الدعاوى الجنائية ضد عناصر الأمن المتورطين بذلك.

نوافذ

فيديوهات

تساؤلات بشأن دعوة لتأجيل تنفيذ إعدامات الإخوان

تساؤلات بشأن دعوة لتأجيل تنفيذ إعدامات الإخوان

اعتبر نشطاء سياسيون الدعوة لوقف مؤقت لتنفيذ أحكام الإعدام بحق المئات من جماعة الإخوان المسلمين ومعارضي الانقلاب فرصة للخروج من الأزمة السياسية الراهنة، فيما اعتبرها آخرون دربا من دروب المستحيل.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

يونيسيف: القتال باليمن يدمر حياة الأطفال ومستقبلهم

يونيسيف: القتال باليمن يدمر حياة الأطفال ومستقبلهم

أكد المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) آنتوني ليك أن الأزمة اليمنية تتصاعد بشكل يومي، وهو ما يستدعي سريعا وضع حد للاقتتال الذي يدمر حياة الأطفال ومستقبلهم.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

الروهينغا.. موسم الهجرة القاتلة إلى الجنوب

تقول تقارير حقوقية إن آلافا من الروهينغيين خاضوا البحر منذ بداية 2014 هربا من اضطهاد ممنهج يعيشون في ظله ببلدهم ميانمار، وإن مئات منهم لقوا حتفهم في تلك الرحلة القاتلة.

الاحتلال يواصل عزل الأسيرين العيساوي وخضر

تواصل سلطات الاحتلال منذ أوائل الشهر الجاري عزل أسيرة مقدسية وأسير مضرب عن الطعام، في وقت حذرت منظمة حقوقية من تردي أوضاع عدد من الأسرى المرضى في عيادة سجن الرملة.

خبير أممي يدعو السودان لاحترام حقوق الإنسان

طالب الخبير الأممي المستقل لحقوق الإنسان سلطات السودان بإطلاق المعتقلين السياسيين أو تقديمهم لمحاكمة عادلة، ودعا الحكومة والحركات المسلحة بدارفور لمحاربة الإفلات من العقاب ورفع الحصانة عن مرتكبي الجرائم.

غزة تختنق بعد تسع سنوات من الحصار

منع الحصار الإسرائيلي وإغلاق مصر معبر رفح الطفل محمد أبو هدافي المسجى منذ ثلاثمائة يوم على السرير بأحد مشافي غزة من العلاج بالخارج، في مشهد تقليدي لآثار الحصار على الغزيين.

سجناء في زيمبابوي قضوا جوعا بزنزاناتهم المكتظة

قال نواب زيمبابويون إنهم صعقوا حين زاروا أمس سجنا قرب العاصمة هراري، وذلك بسبب ما رأوا وسمعوا من معاناة يقاسيها السجناء الذين يقيمون في زنزانات مكتظة وبعضهم ماتوا من الجوع.

جدل بمصر إثر اتهام الأمن باعتداءات جنسية على المعتقلين

تفاوتت ردود الفعل بمصر إزاء تقرير للفدرالية الدولية لحقوق الإنسان اتهم الأمن المصري بممارسة عنف جنسي ممنهج بحق المعتقلين، حيث وصفه البعض بأنه دون الواقع، بينما قال آخرون إنه "كذب".

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

المرصد الأورومتوسطي يرصد تداعيات صادمة لحصار غزة

كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن مؤشرات وصفها بالصادمة نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ تسع سنوات، وقال إن نحو 70% من السكان يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

التعليم من أجل التنمية المستدامة

توجه المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا والمسؤولة الأممية البارزة كريستينا فيجيريس في مقالهما هذا دعوة لوزراء التعليم بمنتداهم القادم بكوريا الجنوبية ولصناع السياسات بالعالم لتبني تعليم من أجل التنمية والمناخ.

إحالة مضربي الأوقاف للمعاش بمصر بين السياسي والقانوني

أثار قرار مدير أوقاف محافظة السويس بمصر الشيخ كمال البربري القاضي بـ"إحالة الموظفين المضربين أو المحتجين إلى المعاش" غضب النشطاء، واعتبروه سياسيا وقمعيا ويزيد الاحتقان المجتمعي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

إقرار قانون بروسيا للمنظمات "غير المرغوب فيها"

صادق مجلس النواب الروسي على قانون يسمح للسلطات بمنع المنظمات غير الحكومية الأجنبية من العمل في البلاد إذا اعتبر أنها تمثل تهديدا للنظام الدستوري أو الدفاعي أو الأمني الروسي.

إدانة حقوقية لأحكام إماراتية بسجن مواطنين قطريين

دانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أحكام السجن التي أصدرتها محكمة أمن الدولة العليا في الإمارات أمس الاثنين بحق مواطنين قطريين، وطالبت بإلغاء تلك الأحكام التي وصفتها بالتعسفية.

خضر عدنان.. أيقونة الإضراب بسجون إسرائيل

"ارفع رأسك يا خضر.. يا بطل بالأسر، شدوا الهمة والكفاح.." بهذه الهتافات علت حناجر متظاهرين ومتضامنين فلسطينيين مع الأسير الشيخ خضر عدنان، المضرب عن الطعام بسجون الاحتلال.

ووتش تطالب تونس بالتحقيق في وفاة موقوف

دعت هيومن رايتس ووتش سلطات تونس إلى "إجراء تحقيق سريع ومدقق ومحايد" في وفاة رجل موقوف بمركز للشرطة بولاية سيدي بوزيد سبق له أن تقدم بشكوى عن تعذيبه.

العراق والكويت ينسقان بملف المفقودين بإشراف دولي

اتفق العراق والكويت على مواصلة التنسيق بملف المفقودين بحرب الخليج الثانية عام 1990 تحت إشراف الصليب الأحمر الدولي، ومكتب حقوق الإنسان التابع لبعثة الأمم المتحدة في العراق "يونامي".

تأييد حكم بسجن معارض كويتي سنتين

أيدت محكمة التمييز الكويتية اليوم حكما بسجن النائب الكويتي السابق والمعارض البارز مسلم البراك، سنتين مع الشغل والنفاذ بتهمة "العيب في الذات الأميرية".