ووتش تدين دعوة الزند للقتل الجماعي للإخوان

ووتش تدين دعوة الزند للقتل الجماعي للإخوان

دعت هيومن رايتس ووتش الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى إدانة تصريحات وزير في حكومته دعا فيها إلى القتل الجماعي للإخوان المسلمين، في تهديدات "حقيقية للغاية" تتنافى مع القانون الدولي.

نوافذ

المزيد

فيديوهات

مدنيو دارفور الفارون يواجهون ظروفا مزرية

مدنيو دارفور الفارون يواجهون ظروفا مزرية

حذرت الأمم المتحدة من أن آلاف المدنيين الفارين من المواجهات العنيفة المستمرة منذ أسابيع بين القوات السودانية والمتمردين في منطقة جبل مرة بإقليم دارفور، يواجهون ظروفا إنسانية "مزرية".

فلسطينيون يغلقون مقر الصليب الأحمر برام الله

فلسطينيون يغلقون مقر الصليب الأحمر برام الله

أغلقت مجموعة شبابية فلسطينية مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة البيرة، قرب رام الله بالضفة الغربية، احتجاجا على ما وصفته بإهمال المنظمة الدولية لإضراب الصحفي الأسير بسجون الاحتلال محمد القيق.

القيق: الجوع لا يقلقني ومشتاق للحرية

القيق: الجوع لا يقلقني ومشتاق للحرية

بدا الصحفي الفلسطيني الأسير محمد القيق لدى زيارة الجزيرة نت له في مستشفى العفولة الأحد في وضع صحي خطير جدا ويتعرض أحيانا لإرهاق شديد بعد 77 يوما مضربا عن الطعام.

حكم بالسجن والغرامة على نائبة عربية بإسرائيل

حكم بالسجن والغرامة على نائبة عربية بإسرائيل

حكمت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة الناصرة على النائبة العربية في الكنيست حنين الزعبي بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ، وبغرامة مالية تعادل ثمانمئة دولار، وذلك بتهمة "إهانة الشرطة".

صحيفة: واشنطن تسلم المهاجرين القصّر لمهربي البشر

اتهمت صحيفة واشنطن بوست الحكومة الأميركية بأنها مارست أخطاء "لا تغتفر في السياسات والإجراءات" المتعلقة بحماية أطفال اللاجئين غير المرافقين بذويهم حين سمحت سياساتها أحيانا بتسليمهم إلى مهربي بشر.

القيق يرفض عرضا بالإفراج عنه في مايو المقبل

رفض الأسير الفلسطيني محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 76 يوما عرضا تقدمت به النيابة العسكرية الإسرائيلية يقضي بالإفراج عنه مطلع مايو/أيار المقبل، حيث طالب بالإفراج عنه فورا.

ابن رعد يقيم بسريلانكا التحقيقات بجرائم الحرب

بدأ المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد بن رعد، أمس زيارة تستمر أربعة أيام إلى سريلانكا، وذلك لتقييم التقدم في التحقيقات بشأن جرائم الحرب، وتحسين عملية المصالحة في البلاد.

مصر تحيل 75 معارضا للمحاكمة بتهمة التكفير

كشفت مصادر بمديرية أمن الجيزة بمصر أن نيابة شمال الجيزة أحالت، الجمعة، 75 من رافضي الانقلاب إلى محكمة الجنايات والقضاء العسكري، لاتهامهم بتبني أفكار تنظيم الدولة الإسلامية وتنفيذ عمليات إرهابية.

كشف مقال للإيطالي القتيل ينتقد حكومة مصر

نشرت صحيفة إيطالية مقالا لطالب إيطالي عُثر على جثته بجوار طريق سريع خارج القاهرة وبها آثار تعذيب. وقالت إنه "كتب مقالات تنتقد الحكومة المصرية".

تقرير: 926 حالة اعتقال تعسفي بسوريا في يناير

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان 926 حالة اعتقال تعسفي خلال الشهر الماضي، منها 603 حالات تمت على يد النظام، وقالت أيضا إن هناك قناعة لدى السوريين بعدم جدوى التوثيق.

أحكام بالسجن على قتلة الطفل أبو خضير

قضت محكمة في القدس بالسجن المؤبد على مستوطن قاصر وبالسجن 21 عاما على مستوطن قاصر آخر من أصل ثلاثة مستوطنين خطفوا وقتلوا الطفل محمد أبو خضير حرقا منتصف 2014.

ووتش وأمنستي تدعوان فرنسا لوقف استهداف مسلميها

دعت هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية فرنسا إلى وقف "الضغوط" و"المضايقات" و"التمييز" بحق الأقلية المسلمة التي تجري تحت غطاء تدابير حالة الطوارئ السارية في عموم البلاد.

سجناء بمصر أكلوا الدود لتأمين البروتين

قال طالب إيرلندي قابع بسجون مصر إن بعض السجناء ربطوا عراة مصلوبين في قاعات سجن وادي النطرون، بينما كُهرب آخرون باستخدام برك من المياه، وإن آخرين أكلوا الدود لتأمين البروتين.

محكمة إسرائيلية تعلق الاعتقال الإداري للقيق

قررت المحكمة العليا الإسرائيلية تعليق الاعتقال الإداري للأسير محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم الثالث والسبعين, حيث أخذت بعين الاعتبار وضعه الصحي المتدهور حسب التقرير الطبي.

الأمم المتحدة تدعو موريتانيا لحماية المتهمين من التعذيب

دعا مقرر الأمم المتحدة الخاص بمناهضة التعذيب والمعاملة السيئة خوان مندير السلطات الموريتانية إلى تنفيذ القوانين والضمانات الهادفة إلى حماية كل المتهمين والمعتقلين من التعذيب والمعاملة السيئة.

75 انتهاكًا بحق صحفيين مصريين في يناير الماضي

قال المرصد العربي لحرية الإعلامي إن "السلطات المصرية استهلت عام 2016 بمزيد من الانتهاكات لحرية الصحافة"، مؤكدا أنه رصد 75 حالة انتهاك مختلفة بحق الصحفيين خلال يناير/كانون الثاني الماضي.

إسرائيل تشرع في العلاج القسري للأسير القيق

قال محامي الأسير محمد القيق إن إدارة مستشفى العفولة قررت الأربعاء الشروع في العلاج القسري للأسير القيق المضرب عن الطعام منذ أكثر من سبعين يوما احتجاجا على اعتقاله إداريا.

"رقم الهوية" يحول بين صبي فلسطيني وأمه الأسيرة

رافقت مراسلة الجزيرة الطفل معتصم نجل الأسيرة الفلسطينية إسراء جعابيص في محاولته اليائسة لزيارتها بسجنها وتقديم هدية لها، وذلك بحجة أنه لا يحمل "رقم هوية".