الجمعة 19/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 6:12 (مكة المكرمة)
إعلاميون دوليون يدعون مصر لإطلاق صحفيي الجزيرة

إعلاميون دوليون يدعون مصر لإطلاق صحفيي الجزيرة

طالب صحفيون دوليون في أميركا بالإفراج عن صحفيي الجزيرة وغيرهم من الصحفيين المعتقلين في مصر، جاء ذلك خلال ندوة صحفية أقيمت في مدينة شيكاغو الأميركية، نظمها معهد الصحافة الدولية.

مواضيع وقضايا: صحفيو الجزيرة المعتقلون بمصر

الأمن المصري يعتقل أسرة كاملة بالدقهلية

الأمن المصري يعتقل أسرة كاملة بالدقهلية

اعتقلت قوات الأمن بمحافظة الدقهلية أفراد أسرة بكاملها بتهمة التحريض على الجيش والشرطة والعمل على قلب نظام الحكم والانضمام لتنظيم إرهابي، بينما تتواصل محاكمة الآلاف من رافضي الانقلاب العسكري.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

صحفيو اليمن يرفضون التحريض الطائفي بحقهم

صحفيو اليمن يرفضون التحريض الطائفي بحقهم

رفض عشرات الصحفيين اليمنيين أعمال التحريض التي قالوا إن قوى مسلحة وتيارات عنف تمارسها بحقهم، واعتبروا أن استهداف الصحافة يعيد للأذهان سلوك نظام الرئيس علي عبد الله صالح.

دعوات لتحسين ظروف احتجاز المهاجرين باليونان

عقد حقوقيون وقضاة وناشطون في مجال حقوق الإنسان مؤتمرا في مقر نقابة المحامين بالعاصمة اليونانية أثينا، حول ظروف الحجز الإداري التي يخضع لها المهاجرون السريون.

مقتل 17 ألف طفل سوري منذ 2011

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 17 ألفا و136 طفلا بسوريا منذ اندلاع الأزمة عام 2011، وذلك في تقرير رصد أعداد الجرحى واللاجئين والمحرومين من التعليم، بمناسبة بدء العام الدراسي.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

محكمة مصرية تخلي سبيل علاء عبد الفتاح وتتنحى حرجا

أمرت محكمة مصرية اليوم الاثنين بإخلاء سبيل الناشط السياسي علاء عبد الفتاح و25 آخرين بكفالة في القضية المعروفة بأحداث مجلس الشورى، وأعلنت المجكمة التنحي عن نظر الدعوى لاستشعارها الحرج.

الاعتداءات على أطفال سوريا بلبنان.. عنصرية بنكهة فردية

لا يزال الشاب الذي ظهر بشريط مصور يهدد ثلاثة أطفال من اللاجئين السوريين بلبنان بالذبح معتقلا لدى الأمن، بحادثة وُصفت بالفردية لكنها أتت في وقت تتصاعد "الهجمة العنصرية" ضد السوريين.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

علاقات متوترة بين سلطات المغرب ومنظمات حقوقية

تشهد العلاقات بين الحكومة المغربية وجمعيات حقوقية توترا ملحوظا بعد اتهام وزارة الداخلية تلك المنظمات بخدمة "أجندة خارجية مدروسة"، والحصول على تمويل خارجي، بينما تؤكد الجمعيات أنها تشتغل وفق القانون.

إضراب عن الطعام لصحفيين مصريين

بدأ عدد من الصحفيين المصريين إضرابا عن الطعام بمقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة تحت شعار "صحفيون ضد قانون التظاهر"، احتجاجا على القانون وللمطالبة بإلغائه والإفراج عن المعتقلين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

ووتش تؤكد ارتكاب إسرائيل جرائم حرب بغزة

خلص تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش إلى أن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب باستهدافها وتدميرها مدارس تأوي أشخاصا مشردين بينهم عدد كبير من الأطفال أثناء عدوانها الأخير على قطاع غزة.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

إرجاء جلسة لإعادة إجراءات محاكمة نشطاء مصريين

أرجأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة جلسة إعادة إجراءات محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح و24 آخرين في القضية المعروفة إعلامياً بأحداث مجلس الشورى لسماع شهود الإثبات.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

لجنة أميركية تدعو مصر لإطلاق صحفيي الجزيرة

دعا المدير التنفيذي للجنة الأميركية لحماية الصحفيين جويل سايمون إلى إطلاق سراح الصحفيين المعتقلين في مصر فورا، مشيرا إلى أن قمع الإعلام هناك وصل إلى مستويات غير مسبوقة.

تحقيق دولي وعربي بانتهاكات الاحتلال لصحفيي غزة

أعلن رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين وممثلون عن اتحاد الصحفيين العرب ونقابة الصحفيين الفلسطينيين تشكيل لجنة تحقيق عربية ودولية لتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

"رايتس ووتش" تدعو لتحقيق دولي في مجزرة رابعة

طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" بإجراء تحقيق دولي لمحاسبة المسؤولين عن مجزرة رابعة العدوية بالقاهرة العام الماضي, فيما قالت منظمة العفو الدولية إن وضع حقوق الإنسان بمصر تدهور بشكل كبير.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

الفرع 215.. "هلوكوست سوري"

كشفت الشبكة السورية لحقوق الإنسان عن ما وصفتها بأفظع أساليب التعذيب الوحشي في الفرع 215 (سرية المداهمة) التابع للأمن العسكري. وأورد تقرير للشبكة بعنوان "الهولوكوست السوري" شهادات بعض الناجين.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

"العفو" تتهم الانفصاليين ومليشيات أوكرانية بجرائم حرب

اتهمت منظمة العفو الدولية روسيا بالتدخل بنزاع شرق أوكرانيا، واعتبرت أن انفصاليين موالين لروسيا ومليشيات أوكرانية تقاتل إلى جانب القوات الحكومية مسؤولون عن "جرائم حرب"، وبينها عمليات خطف وتعذيب.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

مقتل 11 صحفيا بمصر منذ انطلاق ثورة يناير

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان في القاهرة إن 11 صحفيا قتلوا في مصر منذ 28 يناير/كانون الثاني 2011 حتى 28 مارس/آذار 2014 دون عقاب لأي مسؤول عن قتلهم.