احتجاج بتونس ضد مقترح قانون لرفع سن التقاعد

احتجاج بتونس ضد مقترح قانون لرفع سن التقاعد

نفذ مئات النقابيين التونسيين وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل، رفضا لمقترح قانون تقدمت به الحكومة يقضي بالرفع الإجباري لسن الإحالة إلى التقاعد من ستين إلى 65 سنة.

منظمة بتسيلم تقاطع النيابة العسكرية الإسرائيلية

منظمة بتسيلم تقاطع النيابة العسكرية الإسرائيلية

قررت منظمة "بتسيلم" مقاطعة النيابة العسكرية الإسرائيلية، مبررة قرارها بأنه لم يعد من المجدي تعزيز العدالة عبر مؤسسة "تطمس الحقائق"، ومعتبرة أنه لن يكون هناك حقوق للإنسان دون إنهاء الاحتلال.

نوافذ

المزيد

فيديوهات

انتقادات حقوقية لمحاكمة متظاهرين في الجزائر

أثارت محاكمة عاطلين عن العمل في الجزائر بتهمة التظاهر السلمي، جدلا بين الحكومة وحقوقيين. وبينما انتقدت منظمة العفو الدولية القيود المفروضة على التظاهر، ردت الحكومة بأن تعديل الدستور كرس الحريات.

هيومن رايتس: النظام المصري يسحق شباب المعارضة

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن الشباب المعارض في مصر بات يُسحق بحجة تهديد الأمن القومي. واتهمت المنظمة في أحدث تقاريرها القضاء المصري بأنه جزء من حملة قمع المعارضة.

أهالي طلاب معتقلين بالسودان يطالبون بإطلاقهم

حمّلت أسر طلاب معتقلين وأساتذة جامعيون وناشطون، وزيرَ التعليم العالي ومدير جامعة الخرطوم مسؤولية سلامة وحرية طلاب يعتقلهم جهاز الأمن السوداني منذ الخامس من الشهر الجاري في مكان غير معلوم.

ووتش: جيش جنوب السودان اغتصب مدنيين وعذبهم

اتهمت هيومن رايتس ووتش، قوات الجيش التابعة للحكومة في دولة جنوب السودان بمهاجمة المدنيين في مدينة "واو" شمال غربي البلاد وتنفيذ عمليات اغتصاب وتعذيب واعتقال، إضافة لنهب ممتلكاتهم وحرق بيوتهم.

إدانات لقمع المتظاهرين والإعدامات بالعراق

دعت جهات دولية وحقوقية العراق لفتح تحقيق في استخدام القوة المميتة ضد محتجين اقتحموا المنطقة الخضراء الجمعة الماضية. كما أدانت إعلان بغداد تنفيذ 22 حكما بالإعدام.

بغداد تعدم 22 شخصا بتهم "الإرهاب".

قالت وزارة العدل العراقية إنها نفذت حكم الإعدام بحق 22 شخصا أدينوا بـ"الإرهاب" وجرائم أخرى، وهي الأحكام التي انتقدتها منظمات حقوقية مرارا وقالت إنها معلومة وذات أهداف سياسية.

محاكمة منظمة إسرائيلية لإجبارها على كشف مصادرها

حذرت منظمة "كسر الصمت" الإسرائيلية المعنية برصد انتهاكات قوات الاحتلال بالأراضي الفلسطينية من خطر القضاء عليها، وذلك مع بدء محاكمتها أمس لإجبارها على كشف مصادر معلوماتها.

الاحتلال يسلم جثماني شهيدين للفلسطينيين

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي جثماني الشهيدين الشقيقين مرام وإبراهيم صالح طه -وهما من بلدة قطنة شمال غرب القدس- إلى هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية عند معتقل عوفر العسكري غربي رام الله.