السبت 18/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:41 (مكة المكرمة)
فلسطيني أمضى 5000 يوم بالاعتقال الإداري

فلسطيني أمضى 5000 يوم بالاعتقال الإداري

بدأ كابوس الاعتقال الإداري يلاحق النائب الفلسطيني حاتم قفيشة منذ عام 1990، وطوال 25 عاما سجل رقما قياسيا هو الأعلى بالعالم من حيث عدد الشهور التي أمضاها في هذا الاعتقال.

معارض مصري: قيادات إسلامية تتعرض للتعذيب النفسي بالسجون

معارض مصري: قيادات إسلامية تتعرض للتعذيب النفسي بالسجون

قال خالد الشريف المعارض المصري والقيادي في المجلس الثوري المصري إن قيادات الأحزاب الإسلامية المصرية تتعرض للتعذيب النفسي في السجون، وطالب المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بالتضامن معهم.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

فيديوهات

لماذا لم تصنف سجون إسرائيل بين الأسوأ عالميا؟ً

لماذا لم تصنف سجون إسرائيل بين الأسوأ عالميا؟ً

لا تزال ذاكرة الأسير المحرر الفلسطيني فؤاد الرازم مثقلة بتفاصيل اعتقاله المزرية، فتجربة 31 عاماً، قضاها بين المعتقلات، كانت كافية ليخرج بنتيجة مفادها أن سجون الدولة العبرية أسوأ السجون بالعالم.

الضغوط السياسية بالصومال تقوض عمل الصحفيين

الضغوط السياسية بالصومال تقوض عمل الصحفيين

ينبّه كثير من المراقبين لخطورة الضغوط التي تمارس على الصحفيين بالصومال. ويقولون إن ذلك يهدد أداءهم الإعلامي ويؤثر في نقل الصحفيين لوقائع الأحداث، في الجانب السياسي وحتى الإنساني.

ثلث الشعب الفلسطيني دخل السجون الإسرائيلية

ثلث الشعب الفلسطيني دخل السجون الإسرائيلية

أفادت معطيات، نشرها نادي الأسير الفلسطيني، أن ستة آلاف فلسطيني معتقلون حاليا في 22 سجنا ومراكز توقيف وتحقيق إسرائيلية، بينهم 25 سيدة و205 أطفال و450 أسيرا معتقلا إداريا.

الأسير الطوس.. ثلاثة عقود من العذاب بسجون إسرائيل

الأسير الطوس.. ثلاثة عقود من العذاب بسجون إسرائيل

تمتد معاناة الأسير الفلسطيني محمد الطوس ثلاثة عقود، حيث اعتقل وهو مصاب وتعرض للتعذيب بالسجون الإسرائيلية، ثم حُكم عليه بالسجن المؤبد بعد إدانته بالاشتراك بعملية فدائية قرب الخليل عام 1985.

أمنستي تتهم الغرب بغض الطرف عن التعذيب بأوزبكستان

قالت منظمة العفو الدولية إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي انحازا لمصالحهما الاقتصادية والجيوسياسية مع أوزبكستان، وغضا الطرف منذ سنوات عن تعذيب ممنهج تمارسه الشرطة والأجهزة الأمنية لنظام الرئيس إسلام كريموف.

13 عاما على اعتقال مروان البرغوثي

يوافق الخامس عشر من أبريل/نيسان من هذا العام الذكرى الثالثة عشرة لاعتقال الاحتلال الإسرائيلي "مهندس انتفاضة الأقصى" القيادي الفلسطيني مروان البرغوثي عام 2002 والحكم عليه بالسجن خمسة مؤبدات وأربعين عاما.

"مربع أزرق".. أسماء لا تريد الموت

"إسرائيل حوّلتني إلى وزير للجنازات، وظيفة مَن يسدل التراب على الميتين ظلماً، ويلقي خطابات التأبين الحزينة"، هكذا استهل عيسى قراقع -الأسير السابق ووزير الأسرى الفلسطيني- كتابه "مربع أزرق".

ووتش: انتهاكات لحقوق الأطفال الفلسطينيين بمزارع المستوطنات

أكد تقرير حقوقي أن المستوطنات الإسرائيلية تتربح من انتهاك حقوق الأطفال الفلسطينيين، موضحا أن الأطفال القادمين من مجتمعات أفقرتها سياسات الاحتلال يتركون المدارس ويتولون أعمالا خطيرة في مزارع هذه المستوطنات.

إدانات للحكم بإعدام صحفي والمؤبد لآخرين بمصر

تشكو زوجة الصحفي المصري أحمد سبيع من الحكم عليه بالسجن المؤبد في ما يعرف بقضية "غرفة عمليات رابعة"، وتقول إن تهمته نشر أخبار كاذبة بينما يمنع الدستور الحبس بجرائم النشر.

هيومن رايتس ومنظمات أخرى تستنكر الأحكام ضد إخوان مصر

استنكرت منظمة هيومن رايتس ووتش و13 منظمة حقوقية أخرى أحكام الإعدام والسجن المؤبد على قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين في مصر، ووصفتها بأن لها دوافع سياسية، وأنها ظالمة بشكل سافر.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

إشادة أممية بجهود "الخليج" في مكافحة المخدرات

زار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مقر مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات بمجلس التعاون الخليجي، ضمن مشاركته في المؤتمر الأممي الـ13 لمنع الجريمة والعدالة الجنائية المنعقد بالدوحة.

العدالة وحقوق الإنسان بين الشمال والجنوب

اتفق رؤساء وفود الدول والمنظمات المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية المنعقد بالدوحة على أهمية العدالة وحقوق الإنسان وضرورة تكريسهما في الواقع الحياتي للدول والشعوب.

بدء أعمال مؤتمر أممي بالدوحة لمكافحة الجريمة

بحضور أكثر من خمسة آلاف مشارك من 142 دولة، انطلقت اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة الـ13 لمنع الجريمة والعدالة الجنائية الذي يعقد لأول مرة في المنطقة.

الأورومتوسطي يتهم إسرائيل باستهداف تجار غزة

ذكر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في تقريرٍ مفصل، أن حالات اعتقال التجار الفلسطينيين، في معبر بيت حانون، خلال الربع الأول من العام الجاري، بلغت 19حالة، أفرج عن اثنين منهم فقط.

فتوى بعدم شرعية الرق بموريتانيا تواجه برفض حقوقي

فتوى فقهية بعدم شرعية الرق في موريتانيا، وتعديلات جوهرية على قانون تجريم العبودية الصادر سنة 2007، خطوتان تزامنتا لتحركا راكد مياه هذا الملف الحقوقي، وتعيدا الجدل بشأنه للواجهة من جديد.

قطر تجمع العالم بمؤتمر دولي للتصدي للجريمة

متسلحا بتحضير غير مسبوق، وبحضور من العيار الثقيل، يجيء مؤتمر الأمم المتحدة الـ13 لمنع الجريمة والعدالة الجنائية الذي تستضيفه قطر ليرمي حجرا عملاقا بالبركة الآسنة للجريمة، الآخذة بالتعفن بفعل الجرائم.