اعتقال أعضاء بلجنة توثق الانتهاكات ضد الطلاب بمصر

اعتقال أعضاء بلجنة توثق الانتهاكات ضد الطلاب بمصر

اعتقلت قوات الأمن المصرية مساء الأحد أربعة من إدارة لجنة "توثيق انتهاكات طلاب مصر"، وهي لجنة حقوقية تهتم بشؤون الطلاب المعتقلين سياسيا، وسبق أن تلقت تهديدات من جهاز الأمن الوطني.

أطفال مصر يسابقون شبابها إلى طريق الموت

أطفال مصر يسابقون شبابها إلى طريق الموت

لا تزال حادثة غرق مركب الهجرة غير النظامية الأربعاء الماضي، والتي خلفت عشرات القتلى، تتصدر المشهد في مصر، حيث سلّطت الضوء على تزايد عدد الأطفال الساعين إلى الهجرة من مصر.

مطالبة بالضغط على مصر لوقف أحكام الإعدام

مطالبة بالضغط على مصر لوقف أحكام الإعدام

طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا بالضغط على النظام المصري لوقف أداة أحكام الإعدام في مواجهة المعارضين، ورأت أن القضاء لا يمتلك إلا إصدار أحكام وفق رغبة النظام الحاكم.

نوافذ

المزيد

فيديوهات

القضاء المصري يؤيد المراقبة الأمنية لمواقع التواصل

القضاء المصري يؤيد المراقبة الأمنية لمواقع التواصل

أوصى تقرير قضائي مصري اليوم الأحد بتأييد قرار لوزارة الداخلية يسمح بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي، للتعرف على "الأشخاص الذين يمثلون خطرا على المجتمع".

إسرائيل تفرج عن أسير أضرب عن الطعام لشهرين

إسرائيل تفرج عن أسير أضرب عن الطعام لشهرين

أفرج الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم السبت عن الأسير الفلسطيني مالك القاضي الذي خاض إضرابا عن الطعام لأكثر من شهرين متتالين احتجاجا على الاعتقال الإداري، ودخل في غيبوبة هددت حياته.

ووتش وأمنستي: مصر تعمل على إنهاء العمل الحقوقي

اتهمت منظمتا هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية مصر بالدفع بقوة نحو القضاء على أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان، وذلك بعد التحفظ على أموال ثلاث منظمات حقوقية وخمسة ناشطين حقوقيين.

أمنستي تتهم شرطة نيجيريا بابتزاز المعتقلين وتعذيبهم

اتهمت منظمة العفو الدولية (أمنستي) وحدةً من الشرطة النيجيرية مكلفة بمكافحة جرائم العنف بتعذيب المعتقلين تعذيبا ممنهجا من أجل انتزاع الاعترافات منهم والمطالبة برشى لإطلاق سراحهم.

إسرائيل تشتت عائلات محرري فلسطين لردعهم

يعيش مئات المبعدين لغزة وبينهم 162 أسيرا حرروا بصفقة وفاء الأحرار وأبعدوا إليها، ظروفا مأساوية ناجمة عن التشتت العائلي، ويقول العديد منهم إن ظروف الإبعاد لا تقل عن ظروف الأسر.

كندا تعاونت مع سوريا في تعذيب بعد 11 سبتمبر

أفاد تحقيق لشبكة "سي بي سي" الكندية الإخبارية بأن جهاز الاستخبارات الكندي تعاون بشكل سري مع الاستخبارات السورية في تعذيب ثلاثة كنديين عقب هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

مستويات قياسية لطالبي اللجوء بفعل الحرب بسوريا

أفادت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بأن أزمة اللاجئين الناجمة عن الحرب المندلعة بسوريا وصلت بأعداد طالبي اللجوء إلى المستويات القياسية التي سجلت بعد الحرب العالمية الثانية.

ناشط: 360 سجنا سريا بإريتريا

قال ناشط إريتري إن دولة إريتريا صارت منذ سبتمبر/أيلول 2001 دولة بوليسية طاردة لمواطنيها، حيث بدأت النخبة الحاكمة، التي وصفها بالمصابة بـ"جنون العظمة"، بالتشبث بالسلطة بأقوى ما لديها.

محققون أمميون يسعون للوصول للاجئين سوريين بأوروبا

دعت لجنة أممية تحقق بشأن جرائم الحرب في سوريا الدول الأوروبية إلى السماح لها بمقابلة مزيد من اللاجئين السوريين الذين وصلوا إلى هذه الدول مؤخرا لتوثيق الانتهاكات الجديدة.

إدانات لحكم بالتحفظ على أموال حقوقيين بمصر

ندد حقوقيون بالحكم الصادر عن محكمة مصرية بالتحفظ على أموال أشخاص ومنظمات حقوقية في البلاد، لاتهامهم بما يعرف إعلاميا بـ"قضية التمويل الأجنبي".

ثلاثة فلسطينيين يواجهون الموت بسجون الاحتلال

أفادت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية أن الأسرى المضربين عن الطعام، وهم مالك القاضي والشقيقان محمد ومحمود البلبول، أصيبوا بحالة انهيار صحي، مؤكدين أن عدم استجابة الاحتلال لمطالبهم يعتبر تشريعا لقتلهم.

محكمة مصرية تؤيد منع نشطاء من التصرف بأموالهم

أيدت محكمة جنايات القاهرة قرارا بمنع خمسة نشطاء في مجال حقوق الإنسان وثلاث مؤسسات حقوقية تعمل بمصر من التصرف في أموالهم، وسط تنديد من جانب منظمة العفو الدولية بهذا القرار.

مطالبة للأردن بتسهيل عبور معونات للعالقين السوريين

طالبت منظمة العفو الدولية السلطات الأردنية بتسهيل عبور المساعدات الإنسانية لنحو 75 ألف سوري عالقين على حدودها الشمالية الشرقية في مخيم الركبان، الواقع بين الحدود السورية والأردنية.

ابن رعد: الأسد طبيب يقصف المستشفيات

أدان مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين اليوم الثلاثاء النظام السوري، وقال إن بشار الأسد طبيب لكنه استخدم الغاز ضد شعبه ويقصف المستشفيات.

أسرة مصرية تشكو اختفاء ابنها قسريا

منذ أكثر من ثلاثمئة يوما وأسرة الشاب المصري محمد تاج الدين تجهل مصيره، وتقول إن أجهزة الأمن اختطفته من مطار القاهرة ليلة سفره للإمارات، وقد فقدت أمه بصرها حزنا عليه.

صحفية فلسطينية تغادر اليونان بعد احتجازها خمسة أشهر

غادرت الصحفية الفلسطينية أمل فاعور اليونان قبل أيام، بعد رحلة احتجاز دامت خمسة أشهر، حاولت خلالها السلطات اليونانية إسكات صوتها المتحدث نيابة عن اللاجئين السوريين داخل مراكز اللجوء.