بعوض عملاق بكارولينا الشمالية بعد إعصار فلورنسا

CONWAY, SC - SEPTEMBER 26: Trinity United Methodist Church is inundated by floodwaters caused by Hurricane Florence near the Crabtree Swamp on September 26, 2018 in Conway, South Carolina. Nearly two weeks after making landfall in North Carolina, river flooding continues in northeastern South Carolina. Sean Rayford/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
من آثار مياه الفيضانات الناجمة عن إعصار فلورنسا في كارولينا الشمالية (غيتي)

اجتاح بعوض عملاق أجزاء من ولاية كارولينا الشمالية بعد إعصار فلورنسا.

وجلبت العاصفة القوية مستويات قياسية من الفيضانات والمياه لأجزاء عديدة من الولاية، مما أوجد أرضاً خصبة لجالينر، وهو نوع من البعوض يمكن أن يكون أكبر ثلاث مرات من المتوسط.

وقال عالم الحشرات في جامعة ولاية كارولينا الشمالية مايكل والدفوغل إن يرقات البعوض تتغذى على الحيوانات المائية بحجم كبير مثل الضفادع الصغيرة، مع نمو الإناث لتتغذى على البشر والثدييات الكبيرة الأخرى.

وقال أستاذ علم الحشرات التابع لجامعة نورث كارولينا مايكل ريسكيند لصحيفة فايتفيل أوبزرفر إنه حتى طبقة واحدة أو طبقتين من الملابس القطنية قد لا تمنع لدغ البعوض.

وتظهر مقاطع فيديو منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي حجم البعوض وأجساده الكبيرة؛ مما جعل البعض يظنها دبابير، وبدأت جهود المكافحة عبر رش البعوض.

ورغم أنها أكبر كثيرا، فإن ريسكيند قال إنها لا تشكل تهديدًا للبشر أكثر من البعوض العادي.

المصدر : نيوزويك