الكالسيوم موضوع عيادة الجزيرة

لمحاربة شيخوخة الأسنان، ينبغي على كبار السن إمداد الجسم بكمية كافية من الكالسيوم من خلال تناول منتجات الألبان مثلاً؛ حيث أنها تدعم عملية إعادة تمعدن الأسنان. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa
الحليب من أهم مصادر الكالسيوم (الألمانية)

ما أهمية الكالسيوم لصحة العظام والجسم؟ وما أغنى الأطعمة به؟ وما مخاطر نقصه؟ ومتى يوصى بالمكملات الغذائية؟ عيادة الجزيرة تفتح لك أبوابها غدا الأربعاء للإجابة عن أسئلتك، فهل أعددت سؤالك؟

وتستضيف الحلقة الدكتور مجيد أبي صعب استشاري الروماتولوجي في المستشفى الأهلي في قطر. وهو حاصل على الاختصاص من جامعة باريس في فرنسا، وله أكثر من 30 دراسة علمية منشورة أو عرضت في مؤتمرات عالمية.

وستبث حلقة "عيادة الجزيرة" غدا الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش) عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" والجزيرة على فيسبوك، وعلى موقع الجزيرة نت، وعلى صفحة قناة الجزيرة الرئيسية على فيسبوك.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة لحظة بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو عبر التعليق على خبر إعلان الحلقة في موقع الجزيرة نت.

وفي حال عدم تمكنك من مشاهدة الحلقة مباشرة، فإنه يمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت في اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

المصدر : الجزيرة