قافلة سعودية لعلاج المصابين بالكوليرا في اليمن

قافلة سعودية برية تحمل 550 طنًا من الأدوية والمستلزمات لمكافحة وباء الكوليرا باليمن. وكالة الانباء السعودية - واس
القافلة ستستفيد منها جميع المحافظات اليمنية (واس)

سيّر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قافلة محملة بـ550 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية لعلاج الحالات المصابة بوباء الكوليرا في اليمن.

وكان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز قد وجّه بالعمل على احتواء وباء الكوليرا في اليمن بشكل عاجل.

وبحسب المشرف العام على المركز عبد الله بن عبد العزيز الربيعة فإن القافلة سيستفيد منها 50 ألف فرد في جميع المحافظات اليمنية، مشيرا إلى أنه سيجري توزيعها بحسب الخطة التي تراعي الأولويات من حيث عدد الإصابات وانتشار المرض والكثافة السكانية.

وناشد الربيعة المجتمع الإنساني الدولي ومنظمات الأمم المتحدة أن تقف مع المركز في هذه الحملة لمنع أي محاولة اعتداء على هذه المساعدات، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

ورصدت منظمة اليونيسيف خلال الأسابيع الثلاثة الماضية عشرين ألف حالة إصابة بالكوليرا، منها أكثر من 220 حالة وفاة في 17 محافظة يمنية.

وقالت الأمم المتحدة إن أعداد المصابين بالكوليرا ستشهد تزايدا خلال الأسابيع والأشهر المقبلة في ظل انهيار النظام الصحي في البلاد.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد دعا إلى تدخل عاجل وفوري لإنقاذ اليمنيين من وباء الكوليرا.

وخلال الأسابيع الماضية تفشى وباء الكوليرا بشكل كبير في اليمن خصوصا في العاصمة صنعاء، مما دفع وزارة الصحة في الحكومة التي شكلتها مليشيا الحوثي مع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح إلى إعلان حالة الطوارئ في العاصمة لكونها أصبحت "منكوبة صحيا وبيئيا".

المصدر : الجزيرة