متلازمة داون في عيادة الجزيرة

تحميل ملصق اليوم العالمي لمتلازمة داون..
ملصق اليوم العالمي لمتلازمة داون

ما هي متلازمة داون؟ وكيف يتم تشخيص الطفل المصاب؟ وما أهم الأعراض التي يعاني منها المصابون؟ وهل تلعب الوراثة دورا فيها؟ وهل يمكن للطفل المصاب بمتلازمة داون دخول الطفل المدارس العادية ومتابعة التحصيل العلمي، وفي أي حالة؟ عيادة الجزيرة تفتح لك أبوابها غدا الأربعاء للإجابة عن أسئلتك، فهل أعددت سؤالك؟

وتستضيف الحلقة اختصاصية التطور والسلوك للأطفال الدكتورة هناء مسعود في قسم الأطفال بمركز تطور الطفل في مؤسسة حمد الطبية في قطر.

ويحيي العالم اليوم الثلاثاء اليوم العالمي لمتلازمة داون. ووفقا لموقع الأمم المتحدة، فستركز فعالية هذا العام على تمكين المصابين بهذه المتلازمة من "إسماع صوتهم والتأثير في سياسات وقرارات الحكومات لدمجهم بشكل كامل في المجتمع".

وستبث حلقة "عيادة الجزيرة" غدا الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش) عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" والجزيرة على فيسبوك.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة لحظة بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك أو عبر التعليق على خبر الإعلان عن الحلقة في موقع الجزيرة نت.

وفي حال عدم تمكنك من مشاهدة الحلقة مباشرة يمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت في اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

  

المصدر : الجزيرة