ناجيات من سرطان الثدي بعرض أزياء خيري

Actress Mira Sorvino, #Cancerland founder Champagne Joy and designer AnaOno acknowledge attendees following the AnaOno collection presentation, a show modeled by women affected by breast cancer from the group #Cancerland, during New York Fashion Week in Manhattan, New York, U.S., February 12, 2017. REUTERS/Andrew Kelly
الممثلة ميرا سورفينو (يسار) وعارضة أزياء ناجية من السرطان (وسط) (رويترز)

قدمت ناجيات من سرطان الثدي عرض أزياء للملابس الداخلية، وهو عمل خيري ضمن أسبوع الموضة في نيويورك يخصص لجمع أموال لدعم من تعانين من هذا المرض.

وقدمت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار ميرا سورفينو منتجات شركة أنا أونو من الملابس الداخلية المصممة خصيصا لمريضات السرطان اللائي خضعن لعمليات استئصال أو ترميم الثدي.

وسارت أكثر من عشر عارضات بثقة وهن يرتدين ملابس داخلية مصنوعة من الدانتيل وسترات شفافة أو مصنوعة من الكروشيه، بالإضافة إلى أحذية بكعب عال، وسط تصفيق الجمهور في العرض الذي شهد حضورا كثيفا بمنطقة مانهاتن السفلى.

وقالت مصممة الأزياء دونا دونوفوري إن نصف العارضات تقريبا تعانين من سرطان الثدي النقيلي أو المتقدم الذي انتشر خارج منطقة الثدي.

وقالت العارضة تشيارو داجوستينو (45 عاما) التي شُخصت إصابتها بمرض سرطان الثدي في 2016 "شعرت بأنني قوية حقا لأنني سئمت الشعور بالخزي لإصابتي بالسرطان، ولأنه ليس لدي ثديان مثل أي امرأة".

ويودي المرض بحياة أربعين ألفا من المصابات به في الولايات المتحدة سنويا.

المصدر : رويترز