حصلت موسوعة الملك عبد الله بن عبد العزيز العربية للمحتوى الصحي في السعودية على جائزة التميز الرقمي عن فئة المواقع الصحية والطبية، التي تنظمها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع المبادرات التي تسهم في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى إبراز المواقع العربية المتميزة التي تعمل لخدمة المجتمع. وقد حل موقع الموسوعة في المرتبة الثالثة بين عشرات المواقع المتقدمة.

وأما عن مبررات فوز الموسوعة بهذه الجائزة، فقد أوضحت لجنة التحكيم أن الموسوعة تراعي حقوق النشر والملكية الفكرية لجميع الأطراف، إلى جانب أصالة المحتوى وأنه في معظمه من إعداد الطاقم التحريري الخاص بالموسوعة، بالإضافة إلى تنوع هذا المحتوى، مثل المواضيع التفصيلية التي تُعرف بالأمراض، والبرنامج الآلي لتشخيص الأعراض، وذلك وفقا لتصريح من فريق الموسوعة وصلت نسخة منه إلى الجزيرة نت اليوم السبت.

وقد مثّل الموسوعة في حفل التتويج الذي عقد الأربعاء المدير العام للتشغيل بالشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني عبد الله العماري، وهي الجهة الرسمية المسؤولة عن تأسيس وإدارة الموسوعة.

وتعرف موسوعة الملك عبد الله على أنها موقع صحي على شبكة الإنترنت يقدم المعلومة الدقيقة والموثقة للقارئ العربي أياً كان مستواه العلمي واهتماماته، وذلك بالتعاون مع كبرى المنظمات والجمعيات العلمية الصحية في السعودية وحول العالم.

وكان موقع الجزيرة نت قد بدأ مطلع أبريل/نيسان الماضي نشر مواد صحية وطبية منوعة من الموسوعة، في تعاون جديد يشكل إضافة معلوماتية كبيرة لقراء ومتابعي الموقع وصفحة "طب وصحة" التخصصية فيه.

وتأتي هذه الخطوة بالاتفاق مع إدارة الموسوعة بهدف إيصال المعلومة الطبية العلمية المحترفة بلغة عربية سهلة، تجمع بين الدقة والبساطة وتغني حصيلة القارئ العربي الطبية.

المصدر : الجزيرة