توصية بالمتابعة مع مدرب شخصي للياقة

You Ri-seul (in white), 29, takes part in a crossfit class at a gym in Seoul, September 11, 2015. Looks no longer centre only on the face in beauty-obsessed South Korea, where more women are hitting the gym to improve muscle tone and physical health. As the ideal of beauty evolves in a country that is a trendsetter in cosmetics and the pursuit of plastic surgery, women's fitness has become a growth business, say purveyors of health products, from diet supplements to dumb-bells."Women used to starve in order to lose weight. Now they exercise," said celebrity trainer Ray Yang, who leads a workout session during the Body Show, a weekly television event targeted at women that is now in its second season. Picture taken on September 11, 2015. REUTERS/Kim Hong-Ji
كل من يمارس الرياضة لديه أهداف وقدرات بدنية ويحتاج لتدريبات مختلفة (رويترز)

إذا كنت تبحث عن معلومات عن التمارين واللياقة فهناك كتب ومواقع مليئة بها، ورغم كونها جيدة فإنه قد يكون من الأفضل المتابعة مع مدرب شخصي للحصول على النصائح الرياضية الملائمة لك.

وقال دانيل كابتان من جامعة العلوم التطبيقية في زاربروكن "كل من يمارس الرياضة لديه أهداف مختلفة وقدرات بدنية مختلفة ويحتاج لتدريبات مختلفة".

وأضاف "هناك الكثير من العوامل المتعلقة بالعمل والعائلة والصحة تحمل خطورة، ويجب أن تؤخذ في الحسبان خلال التدريب".

وسواء كانت أفكارا عصرية للياقة أو أحدث صيحة غذائية، فإن محاولة اتباع اتجاه بدون معرفة ما إذا كان الملائم لك من عدمه يمكن أن يكون ذا نتيجة عكسية. ولا يوجد شيء أكثر إحباطا من بذل مجهود لساعات تلو الأخرى بدون نتيجة في النهاية.

هناك أيضا أسباب كثيرة لما ينتهي الحال بالأشخاص بالمتابعة مع مدرب شخصي، فالبعض قد يكون خائب الأمل من الخدمة المقدمة من العاملين في صالة الألعاب الرياضية.

وقال كابتان "هناك أيضا حقيقة أن الحياة العصرية تساعد على قلة الحركة والإفراط في تناول الطعام، وهذا يعني أن الأشخاص غالبا ما يفقدون التنسيق واللياقة المطلوبة لممارسة الرياضة".

وفي أوروبا، تبلغ قيمة الساعة مع المدرب الشخصي في الطبيعي ما بين ستين وثمانين يورو (68 وتسعين دولارا).

المصدر : الألمانية