نصحت أستراليا وتايوان وكوريا الجنوبية النساء الحوامل أو من يرغبن في الإنجاب بتجنب السفر إلى سنغافورة بعد أن أصاب فيروس زيكا أكثر من خمسين شخصا هناك.

ويوجه انتشار المرض والتحذيرات من السفر صفعة قوية لقطاع السياحة في سنغافورة، وهي واحدة من أهم الوجهات السياسية في العالم والتي تعاني بالفعل من تراجع اقتصادي.

وأعلنت سنغافورة ظهور الحالة الأولى التي انتقلت عدواها محليا من الإصابة بـ زيكا مطلع الأسبوع، وقفز عدد حالات الإصابة بالفيروس الذي ينتقل عن طريق البعوض منذ ذلك الحين إلى 56 حالة، شفي منهم ثلاثون.

ونصحت تايوان وأستراليا وكوريا الجنوبية الحوامل واللائي يخططن للحمل تأجيل زياراتهن لسنغافورة. ونصحت العائدات من هناك بتأجيل الحمل لمدة شهرين. كما يتلقى المسافرون من كوريا الجنوبية رسائل نصية تحمل هذا التحذير لدى وصولهم سنغافورة.

وصعدت ماليزيا وإندونيسيا (أقرب جارتين لسنغافورة) إجراءات الحماية في أعقاب انتشار المرض، بطرح فحص لدرجات الحرارة في المطارات ونقاط التفتيش الحدودية.

وقال مجلس السياحة بسنغافورة إنه يراقب التطورات، مضيفا أن البلاد ما زالت "وجهة سياحية آمنة" ومن السابق لأوانه التفكير في أي أثر محتمل.

المصدر : رويترز