انتبه.. كيف تنظف أسنانك وتعتني بها؟

يوصي أطباء الأسنان باستعمال فرشاة ذات شعيرات مستديرة وناعمة أو متوسطة النعومة ورأس قصيرة، ليسهل الوصول إلى الأسنان الخلفية. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa
أطباء الأسنان يوصون باستعمال فرشاة ذات شعيرات مستديرة وناعمة أو متوسطة النعومة ورأس قصير، ليسهل الوصول إلى الأسنان الخلفية (الألمانية)

تسهم العناية الجيدة والسليمة في الحفاظ ‫على صحة وجمال الأسنان، ولهذا الغرض يقدم طبيب الأسنان الألماني ديرك ‫كروب النصائح التالية: 

  • ‫التوقيت: ينبغي تنظيف الأسنان بعد كل وجبة، وإذا كان ذلك صعبا يمكن الاكتفاء بتنظيفها مرتين على الأقل في اليوم، ويفضل أن تكون المرة ‫الأولى بعد وجبة الإفطار، والثانية بعد وجبة العشاء، ‫ولكن إذا تناول الشخص أطعمة أو مشروبات حمضية فينبغي الانتظار ثلاثين دقيقة. 
  • المدة: تستغرق عملية تنظيف الأسنان بالفرشاة في المتوسط نحو دقيقتين، كما ‫ينبغي تنظيف الفراغات بين الأسنان مرة كل يوم. 
  • الطريقة الصحيحة للتنظيف: يتم البدء بأسطح المضغ، ثم الأسطح الخارجية، ‫وبعدها الجوانب الداخلية للأسنان، مع عدم الضغط بشدة على الفرشاة أثناء ‫التنظيف، كي لا تتضرر طبقة المينا. 
  • الفرشاة: يوصي أطباء الأسنان باستعمال فرشاة ذات شعيرات ‫مستديرة وناعمة أو متوسطة النعومة ورأس قصير، ليسهل الوصول إلى الأسنان ‫الخلفية. 
  • المعجون: ينبغي أن يحتوي معجون الأسنان على مادة الفلورايد بنسبة خمسمئة جزء في المليون (ppm) ‫للأطفال، و1500 (ppm) للبالغين.

ويحذر الأطباء من استعمال معاجين الأسنان ‫المعروفة بمعاجين التبييض المحتوية على جزيئات تجليخ خشنة، لأنها تضر ‫طبقة المينا.

المصدر : الألمانية