ثلاث نصائح تحميك من لسع الحشرات
آخر تحديث: 2016/7/30 الساعة 17:51 (مكة المكرمة) الموافق 1437/10/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/7/30 الساعة 17:51 (مكة المكرمة) الموافق 1437/10/26 هـ

ثلاث نصائح تحميك من لسع الحشرات

الحشرات لديها قدرة على شم ضحاياها (دويتشه فيلله)
الحشرات لديها قدرة على شم ضحاياها (دويتشه فيلله)

من يريد أن يحمي نفسه من الحشرات عليه أن يفهم كيف تختار ضحاياها. فمثلا الاعتقاد بأن الضوء هو ما يجذبها اعتقاد خاطئ، وهناك أمور أخرى تجعل من البشر هدفا محببا لها. إليك ثلاث نصائح لتحمي نفسك من لسع الحشرات.

ووفقا لدراسة حديثة نقلها موقع فوكوس الألماني، فإن الحشرات لا تنجذب للضوء كما هو الاعتقاد الشائع، إذ إن المحاولات العديدة لإطفاء الأنوار لبعض الوقت من أجل إبعاد البعوض لم تكن ذات فائدة.

وذكرت الدراسة أن الاعتقاد بأن الحشرات تجذبها رائحة السكريات هو أمر خاطئ أيضا، ولم يحقق أي فائدة في فهم الطريقة التي تنجذب بها لمراكز التجمعات والحفلات.

ووفقا للخبراء فإن الحشرات لديها قدرة على شم ضحاياها، وهي تنجذب إلى بعض الروائح التي يطلقها جسم الإنسان أكثر من غيرها، وهو ما يفسر استهداف البعوض لشخص دون آخر.

وعادة ما تكون هناك محفزات للبعوض من أجل اختيار الضحايا، فالأجسام التي تحتوي على أحماض دهنية أكثر من غيرها تكون جذابة للبعوض، وكذلك الحال بالنسبة للأجسام التي تفرز روائح معينة تختلف من إنسان لآخر.

ولحماية أنفسنا من لسعات الحشرات يقدم الخبراء ثلاث نصائح:

  • تشغيل المروحة: فالهواء داخل الغرفة يجعل من الصعب على الحشرات تمييز مكان الروائح، وهذا يجعلها تبذل مجهودا مضاعفا من أجل تحديد أماكن ضحاياها.
  • الاستحمام: إذ إن رائحة الشامبو أو الصابون تخفف من رائحة الجسم النفاذة، مما يجعل من الشخص أقل عرضة للدغ.
  • العطور: إذ لها تأثير في إخفاء روائح الجسم، مما قد يجعلها من ضمن النصائح المطلوبة.
المصدر : دويتشه فيلله

التعليقات