قالت مؤسسة حمد الطبية في قطر إن مستشفى النساء التابع لها أصبح أول مستشفى في الشرق الأوسط ينفذ برنامج التدريب "تيم ستيبس" (Team STEPPS).

وشرحت المؤسسة في بيان صدر أمس الأحد ووصل للجزيرة نت أن برنامج "تيم ستيبس" هو نظام مبني على الأدلة لتعزيز العمل الجماعي طورته وزارة الدفاع الأميركية بالتعاون مع وكالة أبحاث وجودة الرعاية الصحية.

ويهدف البرنامج إلى إيجاد فرق طبية فعالة بقدر كبير لتحقيق المستوى الأمثل من الاستفادة من المعلومات والأفراد والموارد للوصول إلى أفضل نتائج طبية للمرضى.

وقالت المشرف الطبي على برنامج "تيم ستيبس" الدكتورة سلوى أبو يعقوب -وهي استشاري أول أمراض النساء والولادة- إن البرنامج يعد من الأدوات القوية التي ستدعم كوادر المستشفى وتساعدهم على مواصلة توفير أفضل رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة لكل مريضة.

وشارك أكثر من 500 من كوادر الرعاية الصحية من أقسام التمريض، والنساء والولادة، والتخدير، ووحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في برنامج التدريب الذي تستمر جلساته على مدار أسبوع.

وقد عقد مستشفى النساء بالتعاون مع مركز حمد الدولي للتدريب حتى الآن ما يصل إلى 31 جلسة تدريب ضمن هذا البرنامج في مرفق مخصص للتدريب بالمحاكاة.

وتهدف الخطة الموضوعة إلى إكمال تقديم هذا البرنامج التدريبي لجميع الكوادر الطبية بالمستشفى بحلول نهاية العام قبل الانتقال إلى مركز صحة المرأة والأبحاث الجديد المقرر افتتاحه عام 2017.

المصدر : الجزيرة