تبدأ صفحة طب وصحة في موقع الجزيرة نت اليوم الأربعاء نشر سلسلة معلوماتية حول الأطباء العرب والمسلمين الذين كانت لهم إنجازات كبيرة في العلوم الطبية والصحية، ومهدوا الطريق للإنجازات الطبية التي نعيشها اليوم.

كما ستضم السلسلة صفحات من الطب لدى العرب والمسلمين، وكيفية مقاربتهم لهذا العلم مقاربة كانت متقدمة وقتها مقارنة مع الأمم الأخرى التي كانت تعيش عصورا مظلمة.

وسنعود في هذه السلسلة إلى موسوعة الملك عبد الله بن عبد العزيز للمحتوى الصحي في السعودية، وهي موقع صحي رائد على شبكة الإنترنت يقدم المعلومة الدقيقة والموثقة للقارئ العربي أياً كان مستواه العلمي واهتماماته، وذلك بالتعاون مع كبرى المنظمات والجمعيات العلمية الصحية في المملكة العربية السعودية وحول العالم.

وكان موقع الجزيرة نت بدأ في أبريل/نيسان الماضي نشر مواد صحية وطبية منوعة من موسوعة الملك عبد الله، وذلك بالاتفاق مع إدارة الموسوعة في المملكة.

وستضم السلسلة علماء مثل أبو القاسم الزهراوي وأبو بكر الرازي وابن الجزار القيرواني وابن النفيس وابن سينا وغيرهم، كما ستعرض معلومات عن الأمراض الباطنية في الطب العربي القديم والتشخيص عند العرب وتنظيم الإسلام ممارسة الطب.

كما ستقدم السلسلة قصصا لا تخلو من الطرافة، وفي الوقت نفسه تشير إلى ذكاء الأطباء المسلمين، كقصة ابن سينا والرجل الذي كان يظن أنه بقرة، التي ستكون أول مادة ننشرها من هذه السلسلة اليوم. ولقراءتها اضغط هنا.

المصدر : الجزيرة