هل تحب زوجتك وتتنمى لها طول العمر؟ إذن عليك بشراء اللبن لها دائما والحرص على تناولها خمس حصص منه أسبوعيا، وإليك السبب.

إذ توصلت دراسة أميركية إلى أن تناول "اللبن الزبادي" (Yogurt) له تأثير خاص على صحة النساء -سواء كانت زوجة أو أما أو أختا أو ابنة- إذ يساعد على التقليل من ضغط الدم وبالتالي تجنب الإصابة بالأزمات القلبية، إذ إن ارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأزمة القلبية.

وقال علماء في المعهد الطبي بجامعة بوسطن في ولاية ماساتشوستس الأميركية إن تناول النساء للبن بصفة منتظمة قد يقلل من خطر إصابتهن بارتفاع ضغط الدم.

ونشرت نتائج الدراسة في مجلة "أوريك آلرت" العلمية الأميركية، وعرضت خلال ندوة للجمعية الأميركية لأمراض القلب.

وحلل الباحثون بيانات ثلاث دراسات سابقة ركزت في مجملها على نساء تتراوح أعمارهن بين 25 و55 عاما، في حين تراوحت أعمار الرجال بين 40 و75 عاما.

وخلصت الدراسة إلى أن خطر الإصابة بضغط الدم ينخفض بنسبة 20% لدى النساء اللاتي يتناولن خمس حصص -الحصة تساوي كوبا وحدا- فما أكثر من اللبن في الأسبوع.

في المقابل لم يتمكن العلماء من إثبات هذا الأمر لدى الرجال، ويفسر العلماء ذلك بأن الرجال في المجمل لا يقبلون على تناول اللبن على غرار النساء.

من جهة أخرى، أشار رئيس فريق البحث جاستن بوانديا إلى أن المشاركات في الدراسة تقيدن بطرق الحمية الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم، مما يعني أنهن تناولن الخضر والغلال والمكسرات والبقوليات ومنتجات الحليب الخالي من الدسم وأيضا منتجات الحنطة الكاملة.

لكن الدراسة أكدت أن اللبن هو أكثر منتج من منتجات الحليب الخالي من الدسم له تأثير على ارتفاع ضغط الدم.

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية,دويتشه فيلله