عادة ما يواجه الشباب الذين يلتحقون بأول وظيفة لهم في حياتهم بعد الانتهاء من دراستهم المتوسطة أو الجامعية مشكلة الشعور بالإرهاق والإنهاك، فكيف التعامل معها؟

وفي هذا الصدد تقول نائبة رئيس رابطة أطباء الشركات الألمانية أنيته فاهل فاتشيندورف إن هذا يعد أمرا طبيعيا تماما في البداية، مضيفة أن الشاب في حاجة أولا إلى التعود على حقيقة أنه ينبغي عليه العمل لمدة ثماني ساعات في اليوم وكل يوم.

وتعترف فاهل فاتشيندورف بأنه ربما يكون الأمر صعبا خلال الأسابيع والشهور القليلة الأولى، وبعد ذلك تتحسن الأمور تلقائيا، حيث سيجد الشاب نفسه قد اعتاد على ذلك.

وهنا تقدم الخبيرة الألمانية عدة نصائح تمكّن الشباب من الاسترخاء بالشكل الصحيح وإعداد أنفسهم كذلك قدر الإمكان ليوم العمل:

  • ممارسة الرياضة: يجب على الجميع ممارسة الرياضة قبل وبعد العمل حيث إن ذلك يساعدك على الاسترخاء. وهذا ينطبق على صغار المتدربين الذين يجلسون في الغالب على المكاتب طوال اليوم وأيضا على الموظفين تحت التمرين الذين يبدؤون العمل في مهنة تحتاج إلى مهارة معينة.
  • الابتعاد عن الشاشات: أي التلفزيون وأجهزة الحاسوب والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية حيث إنها لا تساعد على الاسترخاء، بل على العكس تعيق الاستغراق في النوم.
  • تجنب الأطعمة التي تحتوي على دهون مرتفعة، إذ إن تناول الأطعمة المناسبة سيساعد الشباب العاملين على التغلب على التعب.

المصدر : الألمانية