قطر تفتتح سبعة مستشفيات جديدة خلال 18 شهرا
آخر تحديث: 2016/5/3 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/3 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/27 هـ

قطر تفتتح سبعة مستشفيات جديدة خلال 18 شهرا

مستشفى حمد العام في الدوحة (مؤسسة حمد الطبية)
مستشفى حمد العام في الدوحة (مؤسسة حمد الطبية)
تعتزم مؤسسة حمد الطبية في قطر -وهي المزود الرئيسي بخدمات الرعاية الطارئة والمتخصصة في الدولة- تدشين برنامجها للتوسع في مرافق الرعاية الصحية الذي يعد الأكبر من نوعه في البلاد خلال أكثر من عشر سنوات.

وقالت مؤسسة حمد الطبية في بيان وصل للجزيرة نت، إن البرنامج سيشمل افتتاح سبعة مستشفيات جديدة على مدار الأشهر الثمانية عشر القادمة، وهذا يعني إضافة طاقة استيعابية جديدة بقطر تقدر بـ1120 سريرا من الآن وحتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2017.   

وقال رئيس تطوير المرافق الصحية في مؤسسة حمد الطبية حمد آل خليفة إن هذه المستشفيات والمرافق الجديدة ستحقق نقلة إيجابية كبيرة في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية بدولة قطر من خلال زيادة أعداد الأسرّة وإتاحة الفرصة أمام المرضى للوصول بشكل أسرع لخدمات الرعاية الصحية التخصصية في التوقيت والمكان المناسبين.

وفيما يلي قائمة بالمستشفيات السبعة الجديدة:

  • مركز الأمراض الانتقالية، وتبلغ طاقته الاستيعابية 65 سريرا.
  • مركز صحة المرأة والأبحاث، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 15000 حالة ولادة سنويا، وسيضم 260 سريرا تقريبا و53 سريرا بوحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، بالإضافة إلى 48 سريرا للعناية المتوسطة لحديثي الولادة.
  • مركز الرعاية الطبية اليومية، ويعمل على توفير خدمات العيادات الخارجية وحزمة من الخدمات والإجراءات الطبية للمرضى البالغين ممن ليسوا بحاجة إلى الإقامة في المستشفى.
  • مركز قطر لإعادة التأهيل، وهو مجهز بـ193 سريرا، ويقدم مجموعة متكاملة من خدمات إعادة التأهيل للأطفال والبالغين.
  • ثلاثة مستشفيات جديدة سيتم افتتاحها في المناطق الصناعية بالدوحة والخور ومسيعيد، وتصل الطاقة الاستيعابية لكل من هذه المستشفيات الثلاثة إلى 112 سريرا، وتوفر حزمة من خدمات الرعاية الصحية التي تلبي احتياجات العمال الذكور.

وسيمثل افتتاح المرافق الأربعة الجديدة، وهي مركز الأمراض الانتقالية، ومركز صحة المرأة والأبحاث، ومركز قطر لإعادة التأهيل، ومركز الرعاية الطبية اليومية، في مدينة حمد بن خليفة الطبية والمنطقة المحيطة بها إنجازا هاما لمؤسسة حمد الطبية، حيث ستشكل هذه المرافق حجز الزاوية لمدينة حمد بن خليفة الطبية.

كما ستوفر المستشفيات الثلاثة المخصصة للعمال فرصة وصول أسهل إلى خدمات رعاية صحية عالية الجودة لهذه الفئة من المجتمع في مواقع قريبة من أماكن سكنهم.

المصدر : الجزيرة