قال اختصاصي في مؤسسة حمد الطبية في قطر، إن الرضاعة الطبيعية تعد الطريقة المثلى للأم للتخلص من الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي التخلص من الوزن الزائد الذي يطرأ عليها أثناء فترة الحمل.

وأضاف استشاري ورئيس قسم أمراض النساء والتوليد بمستشفى الوكرة الدكتور محمد إبراهيم علوب -في تعليق له حول حملة التوعية بالرضاعة الطبيعية التي ينفذها المستشفى- إن الرضاعة الطبيعية تقوي رابطة الأمومة بين الأم والطفل، كما أنها تقلل من النزف اللاحق للولادة فضلاً عن الحد من مخاطر إصابة الأم بسرطان الثدي وسرطان المبيض.

وقالت مؤسسة حمد الطبية في بيان صدر أمس الاثنين ووصل للجزيرة نت، إن قسم أمراض النساء والتوليد في مستشفى الوكرة هذا الأسبوع يقوم بحملة توعية حتى 26 مايو/أيار الجاري لتعريف الجمهور بفوائد الرضاعة الطبيعية.

وقد نظمت هذه الحملة بالتعاون مع عيادة الأم والطفل بهدف نشر الوعي حول فوائد الرضاعة الطبيعية والآثار الإيجابية المترتبة عليها للأجيال القادمة.

وأضاف الدكتور علوب أن الرضاعة الطبيعية إذا تمّت على الوجه الصحيح ومن دون الاعتماد على الحليب المحضر صناعيا خلال الأشهر الستة الأولى من عمر الطفل، تقيه من الإصابة بالالتهابات الشائعة الانتشار بين الأطفال مثل الحساسية والتهابات الجهاز التنفسي والإسهال.

المصدر : الجزيرة