منذ بداية عام 2016 حققت صفحة "طب وصحة" على الجزيرة نت نحو ستة ملايين مشاهدة، بين صفحات مقروءة على موقع الجزيرة نت، ومشاهدات لبرنامج "عيادة الجزيرة" الجديد على صفحة فيسبوك.

وسجلت صفحة طب وصحة على موقع الجزيرة نت منذ يناير/كانون الثاني الماضي نحو أربعة ملايين ومئتي ألف صفحة مقروءة، بمعدل أكثر من مليون صفحة مقروءة شهريا.

أما برنامج عيادة الجزيرة على صفحة فيسبوك فسجلت حلقاته -التي بلغت حتى اليوم 18 حلقة- نحو مليون وسبعمئة ألف مشاهدة.

وحرص موقع الجزيرة نت منذ انطلاقه عام 2001 على أن يكون شاملا ومتميزا في شتى الجوانب ومنها الطبي، ولذلك خصص صفحة طبية تقدم للقارئ العربي المعلومة الصحية الموثوقة.

وفي عام 2013 أطلق موقع الجزيرة نت صفحة طب وصحة في حلة جديدة، وكان الهدف أن تصبح الصفحة العربية الأولى التي تقدم المعلومة الطبية بأسلوب سهل ممتنع، المزودة بأحدث البيانات الطبية وأدقها، والمركزة على القارئ العربي والمواضيع التي تهمه.

وتضم صفحة طب وصحة خدمة "هل وزنك صحي؟" التي تتيح للقارئ معرفة هل وزنه ضمن النطاق الذي يجعله بعيدا من المخاطر الصحية، كما تضم خدمة "عداد السعرات الحرارية" التي تعنى بتخفيض الوزن والحمية وتحدد للشخص مقدار ما يحتاجه جسمه يوميا من سعرات حرارية، وتحسب السعرات الحرارية التي عليه تناولها يوميا لخسارة الوزن، مع مفكرة طعام خاصة بالشخص.

أما برنامج "عيادة الجزيرة" فيبث أسبوعيا يوم الأربعاء الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الثالثة مساء بتوقيت غرينتش، وتتناول كل حلقة موضوعا محددا، وتستقبل أسئلة المتابعين وتنقلها للطبيب المختص الذي يجيب عنها مباشرة.

وتستند صفحة طب وصحة في موادها إلى أرقى المراجع العلمية على الصعيد الطبي في العالم، مثل منظمة الصحة العالمية، والمؤسسات الوطنية للصحة في الولايات المتحدة، والمكتبة الوطنية للصحة بالولايات المتحدة، وقاعدة بيانات "ببميد" البحثية، وخدمات الصحة الوطنية في المملكة المتحدة.

وتتنوع أقسام الصفحة بين الدراسات الطبية الحديثة والنصائح الوقائية والأخبار الطبية، والمقالات المعمقة، والمواد الخفيفة القصيرة التي تصاغ بأسلوب شيق وسهل.

وتجدر الإشارة إلى أن صفحة "طب وصحة" على موقع فيسبوك تخطت حاجز المليون متابع منتصف الشهر الماضي.

المصدر : الجزيرة