يبدأ موقع الجزيرة نت اليوم الأربعاء بنشر مواد صحية وطبية منوعة من موسوعة الملك عبد الله بن عبد العزيز العربية للمحتوى الصحي، مما يشكل إضافة معلوماتية كبيرة لقراء ومتابعي الموقع وصفحة "طب وصحة" فيه.

وتأتي هذه الخطوة بالاتفاق مع موسوعة الملك عبد الله الصحية، في خطوة تستهدف إيصال المعلومة الطبية العلمية المحترفة بلغة عربية سهلة، تجمع بين الدقة والبساطة وتغني حصيلة القارئ العربي الطبية، في وقت أصبحت فيه شبكة الإنترنت تعج بالكثير من المواقع التي تقدم معلومات طبية غير دقيقة وخاطئة في بعض الأحيان، وكثيرا ما تحتوي الغث لا السمين.

وموسوعة الملك عبد الله موقع صحي رائد على شبكة الإنترنت يقدم المعلومة الدقيقة والموثقة للقارئ العربي أياً كان مستواه العلمي واهتماماته، وذلك بالتعاون مع كبرى المنظمات والجمعيات العلمية الصحية في المملكة العربية السعودية وحول العالم.

وانطلقت الموسوعة يوم 11 مارس/آذار 2012 خلال المؤتمر السعودي للصحة الإلكترونية، ومنذ ذلك الوقت والموسوعة تتطور وتتوسع من حيث المحتوى وعدد الزوار، حتى بلغ عدد الموضوعات المنشورة فيها ما يربو عن خمسة آلاف موضوع في كافة أقسام وفروع الصحة، وبلغ عدد زوار الموقع ما يزيد عن مليوني زائر شهرياً.

وتحتوي الموسوعة على عدد كبير من الأقسام والموضوعات في مختلف فروع الطب والصحة، كما تحتوي على العديد من المواد التفاعلية، مثل برنامج مستكشف الأعراض، والعرض الثلاثي الأبعاد للجسم البشري، والعرض التفاعلي للمواد النصية، والوسائط المتعددة وغيرها.

المصدر : موسوعة الملك عبدالله بن عبد العزيز العربية للمحتوى الصحي,الجزيرة