حمد الطبية بقطر تعقد مؤتمر الصيدلة الأول
آخر تحديث: 2016/4/24 الساعة 13:50 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/4/24 الساعة 13:50 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/18 هـ

حمد الطبية بقطر تعقد مؤتمر الصيدلة الأول

مؤسسة حمد الطبية تعد المزود الرئيسي لخدمات الرعاية الطارئة والمتخصصة في قطر (الجزيرة)
مؤسسة حمد الطبية تعد المزود الرئيسي لخدمات الرعاية الطارئة والمتخصصة في قطر (الجزيرة)

نظمت مؤسسة حمد الطبية في قطر -بالتعاون مع كلية الصيدلة بجامعة قطر وكلية الصيدلة بجامعة روبورت جوردون بالمملكة المتحدة- فعاليات مؤتمر الصيدلة التعاونية الأول، والذي عقد تحت عنوان "تعزيز سلامة المرضى من خلال الممارسات الصيدلانية والتكنولوجيا والبحوث"، وشهد مشاركة ما يصل إلى ثلاثمئة من كوادر الصيدلة وطلابها. 

وقالت المؤسسة -في بيان صدر أمس السبت ووصل الجزيرة نت نسخة منه- إنه تم خلال المؤتمر استعراض آخر التطورات في مجال الصيدلة، حيث تمت دعوة عدد من أبرز المحاضرين من دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، للمشاركة وعرض خبراتهم في مجال الصيدلة من خلال الجلسات ورشات عمل مختلفة.

وركزت الجلسات على دور الصيادلة في ضمان سلامة المرضى، والسلامة الدوائية، وتعزيز سلامة المرضى من خلال قياسات النتائج، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى ذات الصلة. 

وأشارت المديرة التنفيذية لإدارة الصيدلة في مؤسسة حمد الطبية الدكتورة موزة الهيل، إلى النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر بحيث شكل منبرا لتبادل المعلومات والخبرات والتعاون بين المشاركين، وإلى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز قيمة سلامة المرضى، بالإضافة إلى توفير منتدى لطلاب الصيدلة وكوادرها للتعلم والتعاون مع بعضهم بعضا.

وقال عميد كلية الصيدلة في جامعة قطر البروفيسور أيمن القاضي، إن المؤتمر أتاح الفرصة لطلاب الصيدلة للتعرف على أحدث الممارسات الصيدلانية، كما أظهر أهمية مواصلة السعي نحو إيجاد مزيد من وسائل تعزيز سلامة المرضى.

بدوره أكد البروفيسور ديريك ستيوارت من كلية الصيدلة في جامعة روبرت جوردون في المملكة المتحدة، على الأهمية الكبيرة التي مثلها هذا المؤتمر في تشجيع التعاون بين كوادر الصيدلة من عدة مؤسسات مختلفة، معبرا عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية وكلية الصيدلة في جامعة قطر في رفع الوعي وإبراز أهمية سلامة المرضى.

المصدر : الجزيرة

التعليقات