ما التحديات الطبية التي تواجه سكان القدس؟ وما أوضاعهم الصحية تحت الاحتلال الإسرائيلي؟ وما أبرز الصعوبات الصحية التي تواجههم؟ "صحة المقدسيين تحت الاحتلال"، هو موضوع حلقة الأربعاء من عيادة الجزيرة.

وتستضيف الحلقة مدير صحة محافظة القدس الدكتور عطا قريع عبر سكايب، والذي سيجيب عن أسئلة متابعي عيادة الجزيرة مباشرة.

ويحمل قريع درجة بكالوريوس في الطب العام والجراحة، والماجستير في الإدارة الصحية والسياسات الصحية، وعمل في الضمان الصحي الفلسطيني وأسر الشهداء، وعاد إلى الأراضي الفلسطينية عام 1994 حيث تولى عدة مناصب، قبل أن يصبح مدير عام صحة محافظة القدس.

وسيتم بث حلقة "عيادة الجزيرة" الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش)، عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" والجزيرة على فيسبوك.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة لحظة بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو عبر استخدام وسم #عيادة_الجزيرة عبر تويتر، أو بالتعليق على خبر الإعلان عن الحلقة على موقع الجزيرة نت.

وفي حال عدم تمكنك من مشاهدة الحلقة مباشرة، فإنه يمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت في اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات التي احتوتها.

وكان موقع الجزيرة نت قد أطلق بداية هذا الشهر صفحة خاصة بالقدس تهدف إلى وضع القراء في تفاصيل الحياة المقدسية، من خلال مواد إخبارية وفيديوهات مختلفة ومتنوعة تسلط الضوء على ما تعيشه المدينة المقدسة وأهلها تحت الاحتلال، إلى جانب متابعة أخبارها اليومية.

المصدر : الجزيرة