ما هي أعراض مرض الكلى لدى الأطفال؟ وهل هناك عادات معينة تزيد مخاطره لديهم؟ وما هو دور الغذاء في وقاية الطفل من مرض الكلى؟ وهل تلعب العادات المتعلقة بدخول المرحاض دورا فيه؟ عيادة الجزيرة تفتح لك أبوابها غدا الأربعاء للإجابة عن أسئلتك، فهل أعددت سؤالك؟

يحتفل العالم يوم الخميس 10 مارس/ آذار الجاري باليوم العالمي للكلى، الذي يأتي هذا العام تحت شعار "مرض الكلى والأطفال.. تصرف مبكرا للوقاية".

وسيتم بث حلقة "عيادة الجزيرة" غدا الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش) عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" والجزيرة على فيسبوك.

وتستضيف الحلقة رئيس قسم أمراض كلى الأطفال في مؤسسة حمد الطبية في قطر الدكتور أبو بكر إمام، وهو أيضا أستاذ مشارك في طب الأطفال السريري في وايل كورنيل للطب بقطر.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة لحظة بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو عبر استخدام وسم #عيادة_الجزيرة عبر تويتر، أو عبر التعليق على خبر الإعلان عن الحلقة على موقع الجزيرة نت.

وفي حال عدم تمكنك من مشاهدة الحلقة مباشرة، فإنه يمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت في اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

المصدر : الجزيرة