حققت حلقة عيادة الجزيرة الأخيرة، التي تناولت موضوع جراحات تخفيف الوزن، أكثر من 156 ألف مشاهدة، لتسجل أعلى رقم مشاهدات منذ انطلاق البرنامج، وتسجل أعلى مشاهدة لمادة يتم بثها باستخدام خدمة "فيسبوك مينشن"ز على صفحات فيسبوك لـ قناة الجزيرة حتى اللحظة.

واستضافت حلقة الأمس الأربعاء 2 مارس/ آذار الجاري استشاري جراحة السمنة والأيض في مؤسسة حمد الطبية في قطر د. محمد الكواري، وذلك في السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش) عبر خدمة البث المباشر على صفحتي "طب وصحة" وصفحة قناة الجزيرة الفضائية على فيسبوك.

ويمكن مشاهدة الحلقة على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك عبر الضغط على هذا الرابط:

عيادة الجزيرة.. جراحات تخفيف الوزن

وحتى اللحظة سجلت الحلقة 156223 مشاهدة، وتلقت أكثر من ألف سؤال من المعلقين الذين بلغت تعليقاتهم 1050، كما تجاوز وصولها (Reach) رقم سبعمئة ألف.

وهذه الحلقة من برنامج "عيادة الجزيرة" هي العاشرة منذ انطلاقه نهاية عام 2015، والذي استضاف في حلقاته أخصائيين من وايل كورنيل للطب-قطر، ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر.

وغطى البرنامج العديد من المواضيع المهمة، مثل سرطان الثدي وأمراض الشتاء والشخير والسكري والغذاء والسرطان والتدخين والريجيم ونقص فيتامين د وتصلب الشرايين التاجية.

و"عيادة الجزيرة" أول برنامج طبي عربي تفاعلي يخاطب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ويستقبل أسئلتهم واستفساراتهم ويجيب عنها باستخدام خدمة فيسبوك مينشنز.

وبهذا تعد الجزيرة الشبكة الإعلامية الأولى عربيا التي تطلق برنامجا طبيا باستخدام خاصية "فيسبوك مينشنز" لتضيف سبقا آخر إلى سجل إنجازاتها الإعلامية.

المصدر : الجزيرة