الشوفان والفول يزاحمان اللحوم

Pulled oats product, made of Nordic oats and beans, is served fried on a plate in Helsinki, Finland, January 21, 2016. Nordic oats and broad beans are the main ingredients for a new plant-based product that looks like pulled pork and tastes a bit like chicken which a Finnish start-up company hopes will soon be tempting consumers' growing appetite for meat substitutes. Picture taken January 21, 2016. REUTERS/Attila Cser
شكل ومذاق المنتج الجديد يشبهان اللحم كثيرا لكنه في الواقع ما هو إلا مزيج من الشوفان والفول (رويترز)

طورت شركة فنلندية طعاما بديلا عن اللحوم أطلقت عليه اسم "قطف الشوفان"، وهو منتج يعتمد على النبات المصنوع من الشوفان والفول.

ويشبه شكل ومذاق المنتج الجديد اللحم كثيرا، لكنه في الواقع ما هو إلا مزيج من الشوفان والفول تنتجه شركة "غولد آند غرين فودز" المتخصصة في تكنولوجيا الغذاء. وترى الشركة المنتجة أنه يمكن أن يكون غذاء مثاليا للنباتيين أو من يحاولون تقليل استهلاكهم للحوم.

وتقول مؤسِسة "غولد آند غرين فودز" خبيرة الأغذية ريتا كيفيلا "استخدمنا الشوفان لأنه مفيد ولا يسبب حساسية لأحد لكن لماذا استخدمنا الفول أيضا؟ لأن الاثنين يحدثان توازنا فيما بينهما، فالحامض الأميني الناقص في الشوفان موجود في الفول، ولذلك هما يناسبان بعضهما بعضا".

وأقبل المستهلكون على بدائل للحوم الغنية بالبروتين. لكن خبراء التغذية يرون أن الشوفان قد تكون له فوائد صحية أكثر من الأطعمة الأخرى المصنوعة من القمح وفول الصويا والحبوب الأخرى.

المصدر : رويترز