في إطار الاحتفال باليوم الرياضي لدولة قطر غد الثلاثاء، تنظم مؤسسة حمد الطبية مجموعة من الأنشطة والفعاليات الصحية، تشمل إجراء فحوص صحية لزوار الأنشطة فضلا عن المشي مسافة 1500 متر.

كما تُنظَّم بطولة مصغرة لكرة القدم، إلى جانب فعاليات للمرضى والزوار والموظفين وأفراد أسرهم في عدة مستشفيات في الدولة.

وأعدت لجنة مؤسسة حمد الطبية الخاصة باليوم الرياضي مجموعة كاملة من الأنشطة الترفيهية والصحية الأخرى، وتشمل التدريب الرياضي وكرة السلة وكرة اليد وتنس الطاولة في مدينة حمد بن خليفة الطبية وحولها.

كما تشارك مؤسسة حمد مع وزارة الصحة العامة ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية في الفعاليات التي سيتم تنظيمها في حديقة أسباير في العاصمة الدوحة، للاحتفال باليوم الرياضي للدولة.

وقالت مديرة العلاقات العامة والتواصل المجتمعي في إدارة الاتصال المؤسسي في المؤسسة شما عبد الله بحير، إن فعاليات اليوم الرياضي تسلط الضوء على التزام الدولة بإيجاد مجتمع من الأصحاء والمنتجين.

وأضافت أن اليوم الرياضي يؤكد التزام مؤسسة حمد ببناء مجتمع صحي، وتعاونها مع الجهات الحكومية الرئيسية والمنظمات الأخرى للعمل معا من أجل مستقبل صحي.

هذا ويُنظّم اليوم الرياضي لدولة قطر في الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير/ شباط لكل عام، وذلك لتشجيع سكان قطر على اتّباع أنماط حياة صحية نشطة.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)