50 عملية لإزالة الجلطات بـ"حمد الطبية" خلال ستة أشهر

قالت مؤسسة حمد الطبية في قطر، إنه تم إجراء خمسين عملية طارئة لإزالة الجلطات الدموية خلال الشهور الستة الماضية في جناح تصوير أوعية الجهاز العصبي بمستشفى حمد العام والذي افتتح في أبريل/نيسان الماضي ، مما ساهم في تحسين النتائج العلاجية للعشرات من مرضى الجلطة الدماغية.المصدر: مؤسسة حمد الطبية
جناح تصوير أوعية الجهاز العصبي بمستشفى حمد العام (مؤسسة حمد الطبية)

قالت مؤسسة حمد الطبية في قطر إنه تم إجراء خمسين عملية طارئة لإزالة الجلطات الدموية خلال الأشهر الستة الماضية في جناح تصوير أوعية الجهاز العصبي بمستشفى حمد العام والذي افتتح في أبريل/نيسان الماضي، مما ساهم في تحسين النتائج العلاجية للعشرات من مرضى الجلطة الدماغية.

وقال مدير معهد العلوم العصبية بالمؤسسة البروفيسور أشفق شعيب -في بيان صحفي صدر أمس الأحد عن المؤسسة ووصل للجزيرة نت– إن مستشفى حمد العام يستقبل يوميا خمسة مرضى جدد يعانون من جلطة دماغية، ويوفر جناح تصوير أوعية الجهاز العصبي تقنية معالجة تعد الأكثر دقة وتطورا للمرضى الذين يعانون من الجلطة الدماغية الحادة.

وأكد البروفيسور شعيب أن تقنية التصوير قد أثبتت جدواها في علاج مرضى الجلطات الدماغية، مبينا أن "جناح تصوير أوعية الجهاز العصبي قد ساهم في تحسين قدرتنا على توفير العلاج الأسرع بشكل بارز".

من جانبه، أوضح رئيس جناح تصوير أوعية الجهاز العصبي بالمؤسسة الدكتور أحمد عون أن "أهم مميزات هذا المرفق إجراء التصوير المتقدم للأوعية ذات السطحين بالأشعة المقطعية، وهي تقنية تصوير تتيح لنا الرؤية داخل الأوعية الدموية وأجهزة الجسم، خاصة الشرايين والأوردة وتجويفات القلب".

‪البروفيسور شعيب: تقنية التصوير أثبتت جدواها في علاج مرضى الجلطات الدماغية‬ (مؤسسة حمد الطبية)
‪البروفيسور شعيب: تقنية التصوير أثبتت جدواها في علاج مرضى الجلطات الدماغية‬ (مؤسسة حمد الطبية)

وأضاف عون أنه يتم التقاط هذه الصور في نفس الوقت بتكنولوجيا التصوير ثم يتم عرض صور ثلاثية الأبعاد مفصلة للغاية للأوعية الدموية المؤدية إلى الدماغ والأوعية العميقة داخل المخ. ويتيح نظام التصوير المتقدم لفريق التداخل العصبي الحصول على أفضل رؤية للشرايين والأوعية الدموية ورؤية الموضع الدقيق الذي تتشكل فيه الجلطة أثناء تنفيذ الإجراء.

المصدر : الجزيرة