تعليق العمل في مرافق وزارة الصحة بالضفة الغربية

الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أسامة النجار
المتحدث باسم وزارة الصحة أسامة النجار، أعلن أمس الثلاثاء توقيف طبيب من مستشفى بيت جالا "على خلفية وفاة مواطنة" (الجزيرة)

علق العاملون في وزارة الصحة بالضفة الغربية اليوم الأربعاء العمل في جميع مرافق الوزارة والمؤسسات التابعة لها حتى إشعار آخر، وذلك على خلفية توقيف طبيب.

وقال نقيب الأطباء الفلسطينيين نظام نجيب للأناضول إن هذا التعليق الذي دعت إليه النقابة يأتي احتجاجا على استمرار توقيف طبيب لدى الأجهزة الأمنية وتمديد توقيفه حتى 15 يوما.

وأضاف أنه "منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء بدأ العاملون في وزارة الصحة تعليق العمل حتى إشعار آخر".

وأوضح أن هذا الطبيب جرى توقيفه "بزعم ارتكاب خطأ طبي أدى إلى وفاة مواطنة في مستشفى بيت جالا الحكومي بمدينة بيت لحم يوم الاثنين الماضي".

وأمس الثلاثاء أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أسامة النجار توقيف الطبيب سمير زواهرة من مستشفى بيت جالا "على خلفية وفاة مواطنة".

ووفق مصادر طبية، فإن مواطنة تبلغ من العمر 44 عاما توفيت أول أمس الاثنين أثناء غسيل كلى لها في المستشفى المذكور.

وبين نقيب الأطباء أن نتائج تحقيق طبي صدرت أمس الثلاثاء أظهرت عدم وجود خطأ من جانب الطبيب في وفاة المواطنة، مطالبا في الوقت نفسه بالإفراج عنه.

وعقب إعلان نتائج التحقيق أمس الثلاثاء شكلت لجنة طبية بتعليمات من رئاسة الوزراء للتحقيق في الحادثة، بحسب مراسل الأناضول.

واستهجن نقيب الأطباء تشكيل هذه اللجنة قائلا: "مع أننا نثق بها، لكن اللجنة الأولى معروف عنها النزاهة، وكان أولى الإفراج عن الطبيب".

وأشار إلى أن مطلب نقابة الأطباء في الوقت الحالي -إلى جانب الإفراج- هو إصدار قرار بقانون يمنع اعتقال الأطباء دون صدور قرار قضائي ومهني بوجود خطأ طبي.

ولفت إلى أن بعض الأطباء تعرضوا للاعتداء من طرف أفراد الأمن في ساحة محكمة صلح بيت لحم أمس الثلاثاء أثناء احتجاجهم على توقيف زميلهم.

ولم يتسن للأناضول الحصول على تعقيب فوري من قبل أجهزة أمن السلطة بشأن هذه الأحداث.

المصدر : وكالة الأناضول