سرطان الثدي في تغطية على الجزيرة نت
آخر تحديث: 2016/10/11 الساعة 15:10 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر كردية: مقتل 10 من الحشد الشعبي باستهداف سيارتين قرب كركوك بالعراق
آخر تحديث: 2016/10/11 الساعة 15:10 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/10 هـ

سرطان الثدي في تغطية على الجزيرة نت

يحتفل العالم في أكتوبر/تشرين الأول من كل عام بالتوعية بسرطان الثدي، وبهذه المناسبة تقدم الجزيرة نت تغطية معلوماتية شاملة عن سرطان الثدي، تضم شرحا عن المرض والكشف المبكر وعوامل الوقاية.

وللدخول على التغطية اضغط هنا.

ويأتي سرطان الثدي في مقدمة أنواع السرطان التي تصيب النساء في العالم المتقدم والعالم النامي على حدّ سواء، وذلك وفقا لما تؤكده منظمة الصحة العالمية.

وتؤكد المنظمة على أهمية الكشف المبكّر عن سرطان الثدي من أجل تحسين نتائج العلاج وفرص التعافي وفرص بقاء المرضى على قيد الحياة.

ويحتفل العالم في أكتوبر/تشرين الأول من كل عام بالتوعية بسرطان الثدي، وهي فكرة نشئت لزيادة وعي النساء خاصة والمجتمع عامة بسرطان الثدي قبل أكثر من 25 عاما في الولايات المتحدة، وهو مشروع مشترك بين مجموعة من الهيئات الطبية والمنظمات والوكالات الحكومية الأميركية.

والهدف هو التوعية بالمرض ومشاركة المعلومات بشأنه، بالإضافة لتوفير خدمات الكشف والفحص المتعلقة به. أما على الصعيد العالمي فقد شجعت منظمة الصحة العالمية الفكرة وتطبيقها في البلدان وذلك للدور الذي تلعبه في التوعية بسرطان الثدي.

وبهذه المناسبة، تقدم الجزيرة نت تغطية معلوماتية شاملة عن سرطان الثدي، تضم شرحا عن المرض وطرق الكشف المبكر وعوامل الوقاية. كما تضم حلقة خاصة من عيادة الجزيرة عن المرض وإنفوغرافا، بالإضافة لمواد أخرى.

المصدر : الجزيرة

التعليقات