أعلن مركز السدرة للطب والبحوث في قطر انضمامه إلى المنظمة العالمية لثقب القصبة الهوائية ليكون أول مستشفى في الشرق الأوسط ينال عضوية تلك المنظمة، التي تضم تحت لوائها أربعين مستشفى على مستوى العالم.

والمنظمة العالمية لثقب القصبة الهوائية هي منظمة غير ربحية تتعاون فيها فرق متعددة من المتخصصين في الرعاية الصحية من أجل تبادل المعلومات وتحسين جودة رعاية المرضى.

وتعليقاً على انضمام مركز السدرة للمنظمة العالمية، قال رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة الدكتور باتريك شيهان إننا نقوم بتصميم خدمات ورعاية ذات جودة عالية في المركز من خلال أفضل الممارسات في العالم، مضيفا أن هذا الانضمام سيمنحهم الفرصة لإعداد المتخصصين لإجراء عملية ثقب القصبة الهوائية وفقا لأفضل المعايير والممارسات العالمية.

وأوضح أن العضوية التي سنحصل عليها رسميا أثناء مؤتمر الجمعية الدولية للجودة في مجال الصحة المقرر عقده في الدوحة خلال الفترة بين الرابع والسابع من أكتوبر/تشرين الأول المقبل ستمنح فريق رعاية المرضى في المركز فرصة الحصول على مصادر تعليمية والاطلاع على دراسات حالات المرضى وقواعد البيانات العالمية ومعلومات من المستشفيات الأخرى بشأن رعاية المصابين

كما ستمكن العضوية المركز من الاستفادة من موارد المنظمة ووضع الإستراتيجيات التي تتماشى مع متطلبات المرضى في الشرق الأوسط.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور شيهان وفريق رعاية مرضى ثقب القصبة الهوائية يخططان إلى استضافة ورشة عمل تدريبية حول "رعاية ثقب القصبة الهوائية لدى الأطفال" في فبراير/شباط 2016 بالتنسيق مع كلية طب وايل كورنيل في قطر.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)