أتى إطلاق خدمة "عداد السعرات الحرارية" على صفحة طب وصحة في موقع الجزيرة نت تتويجا لجهد مستمر يعتمد على المقاربة العلمية المبنية على الأدلة الطبية المحترمة والأبحاث ذات المصداقية والمراجع الطبية الموثوقة.

واستضافت "الجزيرة هذا المساء" أمس الثلاثاء محرر صفحة طب وصحة الدكتور أسامة أبو الرب، الذي قال إن طب وصحة هي صفحة علمية متخصصة على موقع الجزيرة نت، وهي صفحة طبية شاملة تغطي كافة جوانب الإعلام الطبي والتوعية الصحية، وهي موجهة للقارئ غير المتخصص بلغة سهلة ولكن ثرية معرفيا ومعلوماتيا.

وعن خدمة عداد السعرات الحرارية قال أبو الرب -وهو طبيب وصحفي- إن الجزيرة نت أول موقع إخباري سواء على الصعيد العربي أو العالمي يطلق خدمة مجانية لاحتساب السعرات الحرارية وتخفيض الوزن، وعادة فإن المواقع التي تقدم خدمات كهذه هي مواقع الحمية الغذائية والريجيم.

وتتيح الخدمة الجديدة للزوار احتساب السعرات الحرارية في ما يتناولونه من طعام وشراب، كما تقدم لهم عدد السعرات الحرارية اللازم تناولها من أجل فقدان الوزن والوصول لوزن معين، وكل ذلك بخطوات سهلة وبسيطة.

وأضاف أبو الرب أن صفحة طب وصحة تمتاز بتقديم المعلومة الطبية والصحية في عدة صور خبرية، تتراوح بين القصيرة والمتوسطة والطويلة، بحيث تلائم جميع فئات القراء، مع استخدام لغة سهلة وممتعة تخاطب القارئ.

المصدر : الجزيرة