يستعد موقع الجزيرة نت خلال الأيام القادمة لإطلاق خدمة "عداد السعرات الحرارية" على صفحة طب وصحة في الموقع، وهي خدمة جديدة تتيح للزوار احتساب السعرات الحرارية في ما يتناولونه من طعام وشراب، كما تقدم لهم عدد السعرات الحرارية اللازم تناولها من أجل فقدان الوزن والوصول لوزن معين.

ويوم الخميس القادم 13 أغسطس/آب الجاري سيتم إطلاق "عداد السعرات الحرارية" على طب وصحة بالجزيرة نت، وسيكون من الممكن الدخول على هذه الخدمة من صفحة طب وصحة الرئيسية، إذ بمجرد أن يضغط الزائر على أيقونة "عداد السعرات الحرارية" ستفتح مجموعة من الخانات التي تشمل نوع الطعام (أرز, لحم..) والوحدة (كوب، غرام..) والكمية. ثم يضغط الزائر زر احسب ليحصل على مقدار السعرات الحرارية.

وفي حال استخدامك خدمة "عداد السعرات الحرارية" كزائر فإن ذلك يتيح لك فقط معرفة مقدار السعرات الحرارية في غذائك، أما تسجيلك في الخدمة باستخدام حسابك على الجزيرة أو على فيسبوك أو على غوغل بلس فيتيح لك المزايا الإضافية التالية:

  • حفظ بياناتك الشخصية.
  • معرفة معامل كتلة جسمك.
  • معرفة مقدار السعرات الحرارية التي تحرقها يوميا في المتوسط.
  • حفظ سجل الطعام الذي تأكله بشكل يومي وحسب الوجبات.
  • إذا كنت تريد تخفيض وزنك، بإمكانك إدخال الوزن الذي ترغب في الوصول إليه وتاريخ ذلك، وسوف يقوم البرنامج باحتساب السعرات الحرارية التي عليك تناولها يوميا لتحقيق هدفك.

وتتميز خدمة "عداد السعرات الحرارية" في موقع الجزيرة نت بالعديد من الميزات، مثل:

  • تقديم أسماء الأطعمة باللغة العربية، وذلك بينما أغلب المواقع التي تقدم هذه الخدمة تكون لديها باللغة الإنجليزية، مما يصعب على القارئ العربي الاستفادة منها.
  • التركيز على الأطعمة الشائعة في مجتمعاتنا العربية، وإهمال الأغذية التي ليست شائعة أو مقبولة في مجتمعاتنا وعاداتنا العربية والإسلامية، مثل الخمور ولحوم الخنزير وغيرها.
  • الدقة، إذ إن البيانات الموجودة في الخدمة حديثة وتستند إلى أدق المراجع العلمية، والتي أبرزها في هذا الموضوع وزارة الزراعة الأميركية.

وتأتي هذه الخدمة الجديدة ضمن الرسالة العلمية والطبية التي يقدمها موقع الجزيرة نت في صفحة طب وصحة، والتي تستند على المقاربة العلمية المبنية على الأدلة الطبية المحترمة والأبحاث ذات المصداقية من المراجع العالمية مثل منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الوطنية للصحة في الولايات المتحدة والمكتبة الوطنية للصحة في الولايات المتحدة وقاعدة بيانات ببميد البحثية وخدمات الصحة الوطنية في المملكة المتحدة.

وكان موقع الجزيرة نت قد أطلق في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خدمة "هل وزنك صحي؟" على صفحة طب وصحة، والتي تتيح للشخص معرفة إن كان وزنه ضمن النطاق الصحي، ولاقت إقبالا كبيرا من القراء.

المصدر : الجزيرة