للمسجل.. كيف تستخدم "عداد السعرات الحرارية"؟

تصميم - قريبا.. عداد السعرات الحرارية على الجزيرة نت

أطلق موقع الجزيرة نت اليوم الأحد خدمة "عداد السعرات الحرارية" على صفحة طب وصحة، وهي خدمة جديدة ومميزة تتيح للزوار احتساب السعرات الحرارية في ما يتناولونه من طعام وشراب، كما تقدم لهم عدد السعرات الحرارية اللازم تناولها من أجل فقدان الوزن والوصول لوزن معين.

ويمكن استعمال خدمة "عداد السعرات الحرارية" ضمن نمطين: الأول هو "زائر"، والثاني "عضو مسجل".

واستخدام خدمة "عداد السعرات الحرارية" بصفة مسجل يكون عبر التالي:

  • الدخول إلى صفحة طب وصحة على الموقع.
  • النزول بالمؤشر إلى أيقونة "عداد السعرات الحرارية" والضغط عليها.
  • التسجيل باستخدام عضوية الجزيرة، أو حساب فيسبوك أو غوغل بلاس.
  • بعد التسجيل ستُدخل بياناتك الشخصية عبر الضغط على زر "تعديل بياناتك"، وهي تاريخ الميلاد والوزن والطول ومستوى نشاطك، وسيحتسب البرنامج معامل كتلة الجسم والأيض، أي مقدار ما يحتاجه جسمك يوميا من سعرات حرارية.
  • إذا كنت تريد تخفيض وزنك، فبإمكانك إدخال الوزن الذي ترغب في الوصول إليه وتاريخ ذلك، وسيحتسب البرنامج السعرات الحرارية التي عليك تناولها يوميا لتحقيق هدفك.
  • بعد ذلك سيكون بإمكانك تسجيل الأطعمة التي تتناولها بشكل يومي في مفكرة الطعام، وذلك عبر الضغط على زر "مفكرة الطعام"، وسيخبرك البرنامج كم سعرا تناولت وكم تبقى لك في اليوم.

مع الإشارة هنا إلى أن البرنامج لن يسمح لك بوضع هدف يتطلب فقدان أكثر من تسعمئة غرام أسبوعيا، وهو الحد الأقصى لمعدل فقدان الوزن الذي توصي المراجع الطبية بعدم تجاوزه. وسينبهك البرنامج إذا تجاوزته، ويطلب منك تعديل ذلك إما بتغيير هدفك وإما بتغيير التاريخ الذي تريد الوصول للهدف فيه.

المصدر : الجزيرة