21 وفاة وعشرات الإصابات بموجة حر بمصر

In this Monday, May 18, 2015 photo, An Egyptian worker carries a metal plate as he rides a motor bike at el-Moez Street in historical Fatimid Cairo. Egypt is making its most ambitious push to lure foreign and private investors, hoping to propel growth and provide employment after four years of turmoil that have brutalized the economy since the 2011 uprising that ousted autocrat Hosni Mubarak. (AP Photo/Amr Nabil)
وزارة الصحة المصرية طلبت من المواطنين عدم الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة القصوى (أسوشيتد برس)

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الاثنين وفاة 21 شخصا بسبب موجة الحر التي تجتاح البلاد، والتي من المتوقع أن تستمر حتى منتصف الشهر الجاري على أقل تقدير، وفقا لبيانات صادرة عن هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار أن عدد الوفيات وصل إلى 21، بالإضافة إلى 66 إصابة أغلب أصحابها من كبار السن، لافتا إلى أن أسباب الوفاة والإصابة ترجع إلى التعرض لضربات الشمس والإجهاد الشديد نتيجة ارتفاع درجات الحرارة. وأضاف أن أغلب الضحايا من محافظة القاهرة التي سجلت 15 وفاة و44 إصابة.

وتشهد مصر منذ مطلع الشهر الجاري تقريبا موجة حر شديدة، إذ تتراوح درجات الحرارة في القاهرة  بين 36 و40 درجة مئوية، في حين وصلت في الأقصر وأسوان (جنوب) إلى 45 درجة، أما على سواحل البحر الأبيض المتوسط (شمال مصر) فتتراوح بين 30 و35 درجة.

وكانت وزارة الصحة قد أهابت بالمواطنين في بيان -خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال- باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في ضوء الارتفاع المسجل في درجات الحرارة وعدم التعرض المباشر للشمس، خاصة في أوقات الظهيرة وعدم الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة القصوى.

المصدر : وكالة الأناضول + وكالة الشرق الأوسط