العلاج المبكر لـ"ألزهايمر" يمكن أن يفيد
آخر تحديث: 2015/7/23 الساعة 18:08 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل : تيلرسون: لا يبدو أن لدى الدول الأربع إرادة للخوض في حوار مع قطر ، بينما موقف قطر واضح جدا وهو أنها مستعدة للحوار, ولا توقعات لدي بأن الأزمة ستحل قريبا
آخر تحديث: 2015/7/23 الساعة 18:08 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/7 هـ

العلاج المبكر لـ"ألزهايمر" يمكن أن يفيد

ألزهايمر يصيب الدماغ (دويتشه فيلله)
ألزهايمر يصيب الدماغ (دويتشه فيلله)

قالت شركة الأدوية الأميركية "إيلي ليلي" -أمس الأربعاء- إن المرضى الذين بدؤوا باستخدام عقار "سولانيزوماب" التجريبي لعلاج مرض ألزهايمر في وقت مبكر مناسب، قد ظهرت عليهم علامات تحسن في اختبارات الذاكرة والتفكير مقارنة بالذين تلقوا العلاج في وقت متأخر. 

وقدمت الشركة هذا الطرح أثناء أعمال المؤتمر الدولي لجمعية ألزهايمر في واشنطن.

ويعد عقار "سولانيزوماب" واحدا من عدة أدوية في مراحل الاختبار الأخيرة التي تجرى عليها أبحاث تهدف إلى منع أو على الأقل تأخير المرض الذي يسبب تراجعا في الذاكرة والمعرفة، خاصة في الفئات العمرية الأكبر.

وقال مستشار الأبحاث في شركة إيلي ليلي هونج ليو سيفيرت، إنهم متحمسون بشكل خاص تجاه تلك البيانات لأن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق منهجية تأخير بدء مرض ألزهايمر بناء على تجارب سريرية.

ومن المتوقع أن تستمر التجارب حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2016.

ويجري اختبار الدواء على المرضى المصابين بمرحلة غير متقدمة من ألزهايمر، حيث تم تقديم العلاج للبعض في مرحلة مبكرة ولآخرين في مرحلة أبعد.

ويشكل ألزهايمر نسبة ما بين 60% و80% من حالات الخرف التي تؤثر على نحو 44 مليون شخص على مستوى العالم. وقالت الشركة إنه بحلول عام 2030 يتوقع خبراء الصحة أن يعاني أكثر من 75 مليون شخص من الخرف.

المصدر : الألمانية

التعليقات