الأبوة تزيد الوزن
آخر تحديث: 2015/7/22 الساعة 19:00 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/6 هـ
اغلاق
خبر عاجل : تيلرسون: لا يبدو أن لدى الدول الأربع إرادة للخوض في حوار مع قطر ، بينما موقف قطر واضح جدا وهو أنها مستعدة للحوار, ولا توقعات لدي بأن الأزمة ستحل قريبا
آخر تحديث: 2015/7/22 الساعة 19:00 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/6 هـ

الأبوة تزيد الوزن

تقع على كاهل الشخص مسؤوليات جديدة عندما يصبح لديه أطفال (الألمانية)
تقع على كاهل الشخص مسؤوليات جديدة عندما يصبح لديه أطفال (الألمانية)

قالت دراسة أجراها أطباء من جامعة نورث وسترن الأميركية إن الأشخاص الذين يصبحون آباء للمرة الأولى تزيد أوزانهم بما يترواح بين 1.5 و2 كيلوغرام، بينما يفقد نظراؤهم غير المتزوجين الوزن خلال الفترة الزمنية نفسها.

وتتبع معدو الدراسة أوزان أكثر من عشرة آلاف رجل من المراهقة حتى مرحلة الشباب، وفقا للدراسة التي نشرت أمس الثلاثاء في مجلة "أميركان جورنال أوف مينز هيلث".

وكشفت الدراسة أن الرجال الذين يصل متوسط أطوالهم إلى 1.83 متر ويعيشون مع طفل قد زادت أوزانهم بمقدار 1.99 كيلوغرام بعدما أصبحوا آباء للمرة الأولى، أما الآباء الذين يعيشون بعيدا عن الأبناء فقد زادت أوزانهم بمقدار 1.5 كيلوغرام. وتبين أن الرجال ممن هم في الطول نفسه لكنهم لم  يصيروا آباء فقد فقدوا بالفعل 0.64 كيلوغرام.

وترجع تلك الزيادة في الوزن إلى تغييرات في نمط الحياة والعادات الغذائية.

وقال الدكتور كريج جارفيلد إنه تقع على كاهلك مسؤوليات جديدة عندما يكون لديك أطفال، وربما لا يكون لديك الوقت لتعتني بنفسك بنفس الشكل الذي كنت عليه من قبل في ما يتعلق بأداء التمارين.

مضيفا "أن هناك آباء ينظفون أطباق أطفالهم بعد كل وجبة"، في إشارة إلى أنهم يأكلون ما تبقى بالطبق، مما يعني حصولهم على المزيد من السعرات الحرارية.

المصدر : الألمانية

التعليقات