أميركا تسرع وصول الأدوية الجديدة للأسواق

FILE - In this Nov. 13, 2013, file photo, Rep. Fred Upton, R-Mich., speaks in Washington. Pressed by industry and patients’ groups, the House is nearing approval of a bipartisan bill that would speed federal approval of drugs and medical devices and boost biomedical research. "We have a chance to do something big, and this is our time," said Upton. (AP Photo/Charles Dharapak, File)
مشروع القانون تبنته لجنة التجارة والطاقة في مجلس النواب بقيادة الجمهوري فريد أبتون (أسوشيتد برس)

أقر مجلس النواب الأميركي قانونا يسرع وصول الأدوية الجديدة للأسواق بعد أن رفض النواب تعديلات في اللحظة الأخيرة كانت ستعطل صدور التشريع، وفق ما نقلته رويترز اليوم الاثنين.

وتبنت مشروع القانون لجنة التجارة والطاقة في مجلس النواب بقيادة الجمهوري فريد أبتون والديمقراطية ديانا ديجيت. ومن المتوقع أن يصوّت مجلس الشيوخ على مشروع قانون مماثل قبل نهاية العام.

ووافق مجلس النواب بأغلبية 344 صوتا ضد 77 صوتا لصالح قانون علاجات القرن الـ21 الذي يطلب من إدارة الأغذية والأدوية تسريع عملية الموافقة على العقاقير الجديدة والتفكير في أشكال أكثر مرونة للتجارب السريرية ووضع تجارب المرضى في الاعتبار خلال عملية اتخاذ القرار.

وستغطي تكلفة البرنامج عائدات بيع ثمانين مليون برميل من البترول من الاحتياطي الإستراتيجي على مدى ثماني سنوات.

ومن التحديات التي قد تواجه مشروع القانون في مجلس الشيوخ اعتراض السناتور الجمهورية ليسا موركوفوسكي التي ترأس لجنة الطاقة في المجلس على إنفاق عائدات بيع الاحتياطي الإستراتيجي من البترول على أي شيء بخلاف أمن الطاقة.

ويزيد قانون مجلس النواب تمويل معاهد الصحة الوطنية بنحو 8.75 مليارات دولار خلال خمس سنوات ويزيد تمويل إدارة الأغذية والأدوية بنحو 550 مليون دولار في الفترة نفسها.

المصدر : رويترز