قال تقرير إخباري اليوم الثلاثاء إن امرأة أسترالية نقلت إلى المستشفى بعدما أعاق سروالها الجينز الضيق للغاية "سكيني" قدرتها على المشي، في حالة يطلق عليها متلازمة المقصورة، وفيها يحدث ضغط على أعصاب الساق يؤدي إلى ضعف وخدر.

وكانت المرأة تجلس القرفصاء مرتدية الجينز الضيق بينما كانت تساعد أحد أقاربها الذي كان ينتقل إلى سكن آخر، حسبما ذكرته صحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد".

وقال طبيب الأعصاب الدكتور توماس كيمبر إن المرأة بينما كانت تسير إلى المنزل عبر أحد المنتزهات، أصيبت قدماها وساقاها بالخدر وسقطت على الأرض.

وقال كيمبر -وهو أيضا مؤلف مشارك لمقال نشر في مجلة معنية بعلم الأعصاب وجراحة المخ والأعصاب والطب النفسي ويتعلق بهذه الحالة- لم يلاحظ أحد سقوطها، حيث كانت ترقد هناك على الأرض لعدة ساعات.

وقال التقرير إنها تمكنت من الزحف على الطريق وأوقفت سيارة أجرة لاصطحابها إلى مستشفى رويال أديلايد حيث تم قطع سروالها الجينز.

وأوضح كيمبر أن المرأة أصيبت بمتلازمة المقصورة، وأضاف أنه يتم في هذه المتلازمة قطع وصول الدم إلى عضلات ساقها، وكرد فعل على ذلك تورمت العضلات بشكل كبير لدرجة ضغطت على اثنين من الأعصاب الرئيسية في الجزء الأسفل من ساقها، مما سبب هذا الضعف والخدر في قدميها.

وتحسن تورم العضلات في غضون فترة تراوحت من ثلاثة إلى أربعة أيام، واستطاعت المرأة المشي بمفردها عندما غادرت المستشفى.

المصدر : الألمانية