دعوة للاعتدال بالأكل والحذر بالقيادة في رمضان

Egyptian sumo wrestler Osunaarashi, real name Abdelrahman Shalan, breaks his Ramadan fast with curry and rice with chicken cutlets in Inazawa, Aichi Prefecture, on the evening of June 30, 2014, in this photo taken by Kyodo. Osunaarashi, 22, is the first Egyptian, first African, first Arab and first Muslim to muscle his way into sumo's professional ranks, so proud of his heritage that he observed the Ramadan fast during a just-ended tournament. Picture taken June 30, 2014. To match story JAPAN-SUMO/EGYPT Mandatory credit REUTERS/Kyodo (JAPAN - Tags: SPORT SOCIETY RELIGION FOOD) ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. MANDATORY CREDIT. JAPAN OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN JAPAN. YES
في شهر رمضان تزداد حالات مراجعات أقسام الطوارئ نتيجة الإفراط في تناول الطعام (رويترز)

بمناسبة حلول شهر رمضان، دعت مؤسسة حمد الطبية في قطر الجمهور إلى الحفاظ على صحتهم من خلال عدم الإسراف في تناول الطعام والشراب، وتوخي مزيد من الحيطة والحذر أثناء القيادة، وإظهار التراحم خاصة من خلال التبرع بالدم والتعهد بالتبرع بالأعضاء بعد الوفاة.

ودعا المدير الطبي لمستشفی حمد العام الدكتور يوسف المسلماني -في بيان صحفي وصل للجزيرة نت أمس الأربعاء- جمهور المسلمين الصائمين خلال الشهر الفضيل إلى مراعاة صحتهم من خلال عدم الإفراط في تناول الطعام خلال الإفطار والسحور.

ولفت الدكتور إلى أنه في شهر رمضان تزداد حالات مراجعات قسم الطوارئ بمستشفى حمد العام نتيجة الإفراط في تناول الطعام.

وأكد المسلماني على أهمية التحلي بالصبر خاصة أثناء القيادة، ودعا إلى التخفيف من السرعة على الطريق لتجنب الحوادث والإصابات.

وشدد المسلماني على إدراك الأطباء في يومنا هذا لأهمية الصيام وآثاره الصحية على العقل والجسد، وحث على ضرورة الالتزام بصوم صحي خلال الشهر الفضيل، من خلال شرب كميات كافية من الماء وتناول الطعام باعتدال وطلب المشورة من الأطباء قبل تغيير مواعيد تناول الأدوية وجرعاتها خلال شهر رمضان.

وقال الطبيب إنه من خلال تغيير النظام الغذائي في شهر رمضان، يصبح بمقدور المسلمين وغيرهم تغيير عاداتهم الغذائية إلى عادات أكثر صحية من خلال الطعام الذي يتناولونه ومحاولة الإقلاع عن التدخين.

المصدر : الجزيرة