احتياجات اليمن الصحية أكثر من 25 مليون دولار
آخر تحديث: 2015/4/15 الساعة 13:45 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/15 الساعة 13:45 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/26 هـ

احتياجات اليمن الصحية أكثر من 25 مليون دولار

طفل يمني مصاب بسوء التغذية (غيتي/الفرنسية)
طفل يمني مصاب بسوء التغذية (غيتي/الفرنسية)

قالت منظمة الصحة العالمية في بيان الثلاثاء إنها تسعى لتوفير 25.2 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الصحية والإنسانية في اليمن خلال الأشهر الستة المقبلة، مضيفة أن الصراع الدائر اضطر حوالي 100 ألف شخص للنزوح.

ونقل البيان عن ممثل المنظمة في اليمن أحمد شادول أن الاحتياجات الصحية لليمن تزداد يوما بعد يوم، وبعض المرافق الصحية والبنى التحتية للصرف الصحي دُمرت، ويهدد انقطاع الكهرباء والنقص الحاد في الوقود جهود توفير الخدمات الصحية المنقذة للحياة.

وأوضح البيان أن المنظمة قدمت منذ اندلاع بداية الأحداث مستلزمات طبية تكفي لتغطية احتياجات 80 ألف شخص لثلاثة أشهر، ومواد طبية خاصة بعلاج الإصابات لإجراء مئات من العمليات الجراحية الكبرى.
منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن: من 16 إلى 25 مليون يمني -من أصل قرابة 28 مليونا- في حاجة إلى مساعدات تخص احتياجاتهم اليومية

وكانت منظمة "أطباء بلا حدود" قد أعلنت الاثنين أن شحنة طبية طارئة تحمل 15 طنا من المساعدات والمستلزمات الطبية قد وصلت إلى مطار صنعاء من أجل توزيعها على المتضررين من الحرب ضد الحوثيين، وهي الشحنة الثانية للمنظمة إلى اليمن.

وفي مؤتمر صحفي الجمعة الماضي بمدينة جنيف السويسرية، قال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن يوهانس فان دير كلاو، إن من 16 إلى 25 مليون يمني -من أصل قرابة 28 مليونا- في حاجة إلى مساعدات تخص احتياجاتهم اليومية.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة الحوثي على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحوا في السيطرة على أجزاء فيها منها القصر الرئاسي.

ومنذ 26 مارس/آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية.

المصدر : وكالة الأناضول

التعليقات