رئيس زامبيا يخضع للعلاج من الملاريا

President of Zambia Edgar Lungu arrives for the Closing Ceremony at the 24th Ordinary Session of the African Union Summit, Addis Ababa, Ethiopia, 31 January 2015. The fight against Boko Haram topped the agenda of a two-day AU summit which was opening officially on 30 January.
لونغو تقلد رئاسة زامبيا في يناير/كانون الثاني بعد فوزه في الانتخابات (الأوروبية)

قال بيان أمس الأحد إن رئيس زامبيا الذي انتخب حديثا إدغار لونغو يعالج من الملاريا، وإن الأطباء نصحوه بالراحة. وقال البيان إن لونغو اضطر في وقت سابق الأحد إلى مغادرة احتفال باليوم العالمي للمرأة في العاصمة لوساكا، عندما شعر بأنه ليس على ما يرام.

وأضاف البيان أن الفحوص التي أجريت له أظهرت آثار ملاريا. كما جاء في البيان الذي أصدره لونغو "أشعر بأني أفضل كثيرا وقد قيل لي إن عندي مستويات عالية من التعب ويجب أن أنال قسطا من الراحة، لا شيء يدعو للقلق".

وتقلد لونغو (58 عاما) رئاسة ثاني أكبر دولة منتجة للنحاس في أفريقيا في يناير/كانون الثاني، بعد فوزه في الانتخابات بفارق ضئيل.

وكانت حملته الانتخابية استفادت من قاعدة التأييد الشعبي للرئيس مايكل ساتا الذي توفي في السلطة في أكتوبر/تشرين الأول عن 77 عاما.

وحققت زامبيا تقدما في السيطرة على الملاريا، لكن المرض لا يزال أكبر قاتل للأطفال دون سن الخامسة في البلاد، كما تقول منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة.

المصدر : رويترز