دراسة تجيب الرجل: هل طوله طبيعي؟
آخر تحديث: 2015/3/5 الساعة 15:25 (مكة المكرمة) الموافق 1436/5/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/3/5 الساعة 15:25 (مكة المكرمة) الموافق 1436/5/15 هـ

دراسة تجيب الرجل: هل طوله طبيعي؟

بعض الرجال يختبئون خلف مفاهيم خاطئة ومغالطات حول موضوع المعاشرة (غيتي)
بعض الرجال يختبئون خلف مفاهيم خاطئة ومغالطات حول موضوع المعاشرة (غيتي)

توصلت دراسة بريطانية ضخمة إلى الإجابة عن تساؤل الرجال إذا كان طول القضيب لديهم طبيعيا، ونشرت الدراسة في المجلة البريطانية الدولية للمسالك البولية (BJUI) -إحدى أعرق المجلات الطبية العالمية- وقالت إن متوسط طول القضيب لدى الرجال أثناء الانتصاب 13 سنتيمترا.

وقال الباحثون إن كثيرا من الرجال يراجعون الطبيب معبرين عن قلقهم من حجم القضيب، مع أنه في أغلبية الحالات يكون طبيعيا.

وحلل الباحثون بيانات عشرين دراسة سابقة من أميركا الشمالية وأفريقيا وآسيا وأوروبا، وشملت 15521 رجلا، تراوحت أعمارهم بين 17 و91 عاما، ونشرت نتائج الدراسة الثلاثاء.

وبينت النتائج أن متوسط طول القضيب لدى الرجال كان 13.1 سنتيمترا. وتعليقا على ذلك، قال المؤلف المشارك في الدراسة الدكتور ديفد فيل من كينغز كوليدج لندن، إن النتائج يجب أن تستخدم من قبل الأطباء لطمأنة أغلب الرجال بأن حجم القضيب لديهم هو ضمن المعدل الطبيعي.

ووجدت الدراسة أن 2.28% فقط من الرجال في الدراسة كان حجم القضيب لديهم صغيرا بشكل غير طبيعي.

تضخيم
وفي دراستهم، أشار الباحثون إلى نتائج استطلاع سابق شمل 52031 رجلا وامرأة، وأظهر أن 85% من النساء راضيات عن حجم القضيب لدى شركائهن، كما أن 55% من الرجال راضون عن حجم القضيب لديهم.

ويشير المعطى السابق إلى أن عامل طول القضيب يتم تضخيمه من قبل الرجال أكثر بكثير من أهميته الفعلية في المعاشرة الزوجية.

ويرجع البعض اللوم في هذه المغالطة إلى عدة أمور، لعل أهمها في رأيهم "الانهيار الأخلاقي"، وتمدد صناعة الإباحية التي تقدم لمتابعيها صورة معينة عن المعاشرة الجنسية، وتغرس فيهم هذه القناعات الخاطئة، كما تقدم صورة "غير واعية وخادعة" لما يريده الطرف الآخر.

ويؤكد أصحاب التصور السابق أنه لا غرابة في أن معظم إعلانات مستحضرات تكبير القضيب يتم ترويجها في المواقع الإباحية، وذلك بطريقة تعزز القناعة الخاطئة بأن طوله يؤثر على الأداء الجنسي وصورته أمام الطرف الآخر، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما، كما أن المستحضرات السالفة ليست فعالة وقد تكون مضرة.

وتقول الخدمات الصحية الوطنية (National Health Service) في المملكة المتحدة إن معدل طول القضيب يتراوح في حالة الارتخاء بين خمسة وعشرة سنتيمترات، أما في حالة الانتصاب فيتراوح بين 12 و19 سنتيمترا.

أما مؤسسة مايوكلينيك الأميركية فتقول إن حجم القضيب يعتبر غير طبيعي إذا كان طوله في حالة الانتصاب أقل من ثلاثة إنشات (7.6 سنتيمترات)، وهي فقط التي قد تستلزم تدخلا علاجيا.
_______________
* Am I normal? A systematic review and construction of nomograms for flaccid and erect penis length and circumference in up to 15 521 men.

المصدر : ببميد

التعليقات