بناء العضلات وتقويتها أمر يتطلب ممارسة الرياضة والتغذية الصحيحة، وهما عاملان لا يمكن الاستغناء عن أي منهما. فما هي هذه الأطعمة والأشربة التي تساعد على تقوية العضلات لتصبح مثل البطل الكارتوني بوباي؟ 

السبانخ: فبوباي كان يحبه، وهو من أنواع الخضار الهامة لتقوية بناء العضلات.

الماء: فشرب المياه مهم لتقوية العضلات، إذ أن 75% من أنسجة العضلات ذاتها تتكون من المياه. لذلك ينصح بشرب ما بين لتر ونصف لتر إلى لترين من المياه في اليوم.

البيض: يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية، وهي مصدر مهم لتزويد الجسم بالبروتينات.

السمك: من المواد الغذائية التي تحتوي أيضا على كميات كبيرة من البروتين. وينصح الخبراء بأكله من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

المكسرات: فاللوز والجوز من الأغذية التي تسهم في بناء العضلات. وإضافة إلى احتوائها على البروتينات، فهي أيضا مصدر هائل يمد الجسم بالكالسيوم والحديد والمغنسيوم.

البقوليات: تحتوي على كميات هائلة من الأحماض الأمينية. كما أن الكربوهيدرات الموجودة بالبقوليات يتم هضمها ببطء مما يساعد على اعتدال نسبة السكر بالدم.

زبدة الفول السوداني: يحتوي الفول السوداني على نسبة كبيرة من البروتينات والدهون الصحية، وهي مصدر جيد لإمداد الجسم بالأحماض الأمينية أيضا.

البروكلي: وهو نوع من الخضار من فصيلة القرنبيط، ويفضل تناوله عدة مرات أسبوعيا، وهو يحتوي على 3.2 غرامات من البروتين في كل مائة غرام من البروكلي، كما أنه يزود الجسم بمضادات الأكسدة والفيتامينات، ويعتبر من أكثر الأغذية التي تعرف بأنها تقي من السرطان.

التوت: الأنواع المختلفة من التوت مصدر مهم لتزويد الجسم بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تسهم في بناء عضلات الجسم.

المصدر : دويتشه فيلله