وفاة ثانية بإنفلونزا الخنازير بالضفة الغربية في أسبوع

An electron microscope image shows an A H1N1 "swine flu" virus culture obtained from a California patient suffering from the current international flu outbreak, in an image obtained from the U.S. Centers for Disease Control (CDC) in Atlanta, April 28, 2009. New swine flu infections were found around the world on Tuesday and the specter of a pandemic began to hit the travel industry as governments warned people to stay away from Mexico where 149 people have died.
مدير صحة بيت لحم قال إن الفيروس يقتل المريض إذا أصاب الرئتين أو أصحاب المناعة الضعيفة (رويترز)

أعلن مسؤول طبي اليوم الاثنين وفاة مسن فلسطيني من محافظة بيت لحم (جنوبي الضفة الغربية) إثر إصابته بفيروس إنفلونزا الخنازير"إتش1 إن1″، في ثاني وفاة بالمرض في الضفة الغربية خلال أسبوع.

وقال مدير وزارة الصحة بمحافظة بيت لحم محمد رزق إن مسناً يبلغ من العمر 65 عاماً توفي صباح اليوم نتيجة إصابته بالفيروس، موضحا أن المريض كان يعاني من نقص في المناعة بسبب إصابته بتليف في الرئتين منذ مدة، ولم يستطع جهاز المناعة مقاومة الفيروس، مما أدى إلى وفاته في مستشفى جالا الحكومي قرب بيت لحم.

ولفت المسؤول الطبي إلى أن طواقم وزارة الصحة شخصت تسع حالات مصابة بالمرض، تم تقديم العلاج اللازم لها، مشيراً إلى أن ثلاثا منها ما زالت على سرير الشفاء.

وأعلن الثلاثاء الماضي في محافظة بيت لحم وفاة مواطن جراء إصابته بفيروس إنفلونزا الخنازير، وهي لرجل يبلغ من العمر 43 عاما، وتوفي بعد عدة أسابيع من اكتشاف إصابته بالفيروس.

وقال مدير صحة المحافظة إن الفيروس يقتل المريض إذا أصاب الرئتين بشكل مباشر، أو في حال أصاب أصحاب المناعة الضعيفة.

المصدر : وكالة الأناضول